أخبار الآن | طرابلس – ليبيا – (معتز الخريف)

رغم الأزمات التي تمر بها ليبيا إلا أن مختصين شباب في العديد من المجالات، يحاولون تطوير أنفسهم وتوسيع أعمالهم ليكونوا بصيص الأمل والنور في الواقع الحالي الذي تمر به البلاد، مجموعة من الأطباء البيطريين تجمعوا ليُكَوِنُوا مشفاً متخصصاً لرعاية الخيول في العاصمة الليبية طرابلس.

تشهد لعبة الفروسية في ليبيا تطوراً سريعاً وتوسعاً ملحوظاً من ناحية مزوالتها، سواء لغرض الهواية أو المشاركة في المسابقات والنشاطات المحلية والدولية.

كل ذلك يتطلب مراكز متخصصة في الإهتمام بالخيول وهو ما يُعد غير متوفرٍ بكثرة في العاصمة الليبية طرابلس، مشفى القادسية يعد من أهمها وأبرزها حيث تتوفر فيه أجهزة حديثة ومتطورة لا تتوفر في أي مشفاً آخر، خلال زيارتنا التي استمرت قرابة الساعة أستقبل أكثر من ست حالات مختلفة.

تتوفر بالمشفى إجراء العمليات الصغرى والمتوسطة للخيول. كذلك الكشوفات المختلفة كوظائف الكبد وغيرها علاوة على الصور المقطعية بمختلف أنواعها، كما يوفر خدمة الإيواء للخيول التي تحتاج لمتابعة يومية في علاجها، كل ذلك بأسعار في متناول الجميع.

ومع خصوصية هذا المشفى فإن للعنصر النسائي موطأ قدم واضحٍ في تقديم بعض الخدمات البيطرية داخله.

ويعتزم القائمون على المشفى مستقبلاً توسعته ليشمل قسم إيواءه عدداً أكبر من الخيول، لتغطية الطلب المتزايد ولرفع عدد الخيول المستفيدة من خدماته بطموح وإرادة ونشاطٍ يمكنك أن تقرأه بوضوح في أعين العاملين فيه.

 

اقرأ أيضا:
نشاطات ثقافية لتوعية أطفال ليبيا بحقوقهم وتطوير مهاراتهم

العلاج بالرسم.. إتجاه جديد في ليبيا لفائدة الاطفال