أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تأثرت أجواء دولة الإمارات العربية بامتداد العاصفة الرملية التي ضربت عموم مناطق المملكة العربية السعودية، حيث انخفضت مستويات الرؤية الأفقية و اشتدت حركة الرياح.

بيد أن هذا التأثر لم يدم طويلا، وقال أخصائي الأرصاد الجوية في المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل "أحمد حبيب" لموقع أخبار الآن، أن الاختلاف بين الحالتين السعودية والإماراتية يرجع الى طبيعة المنخفص وتوزع الطبقات.

وما رأيناه في اليومين الفائتين هو تأثر بامتداد العاصفة التي سيطرت على طقس المملكة، من خلال نشاط الرياح التي جلبت معها سحبا من الجنوب الغربي، وقد ترجمت هذه التقلبات في الطقس بهطل أمطار غزيرة بدأت بالمنطقة الغربية.

وتوقع المصدر استمرار هطول الأمطار على شتى مناطق دولة الإمارات، على أن تشهد الأجواء استقرارا جزئيا ليلة الأربعاء 22 مارس/آذار، على أن تعاود الامطار الهطول مطلع الاسبوع القادم.

هذا ويحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من تكون السحب الركامية "رعدية ممطرة أحيانا" مصحوبة برياح نشطة الى قوية أحيانا، والبحر مضطرب الى شديد الإضطراب في الخليج العربي وبحر عمان.

الإعتدال الربيعي

يقول السيد "الحبيب"  عادة ما يصاحب فترة الإعتدال الربيعي في شهر مارس/آذار في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، تقلبات في حالة الطقس وهذا ما يبرر تغير المناخ بمنطقتنا في هذه الفترة.

إقرأ المزيد

خاص | طقس الامارات غير إستثنائي.. والأمطار مستمرة في فترات متقطعة

الطقس وأثره على الحالة النفسية للإنسان