غواص وسمكة “أصدقاء” ويلتقيان كل صيف

قام غواص يدعى “ريكس كولوبرا” بتكوين رابطة غير متوقعة مع سمكة برية في بحيرة بولاية ويسكونسن الأمريكية.

وبدأت القصة في سبتمبر عام 2021 حيث التقى كولوبرا بسمكة من نوع “سمولموث باس” وهي سمكة تتميز بصغر فمها، أثناء رحلة غوص في المياه العذبة، وانتهى اللقاء الغريب بتسمية الغواص البالغ من العمر 40 عاماً السمكة بـ “إلفيس”.

ووفقاً للغواص، يرى الثنائي بعضهما البعض كل عام عندما يسافر عائداً إلى بحيرة في ويسكونسن حيث تعيش السمكة.

وبحسب مقطع فيديو نشرته خدمة أخبار الجنوب الغربي البريطانية، فإن كولوبرا علم “إلفيس” نداء محدد يستجيب له وقال: “سأصدر صوت نخر من حلقي وستأتي السمكة لتجدني”.

هذا ويدعي الغواص أن صديقته الصغيرة تشعر “بالغيرة” إذا ظهرت سمكة أخرى وتابع: “سوف تتقاتل مع الأسماك الإخرى إذا اقتربت مني لإبعادها”.

أول لقاء

تحدث كولوبرا عن أول لقاء لهما وقال أنها كانت رحلة غوص عادية مثل غيرها حيث كان يتحقق من مكان جديد في إحدى بحيرات ويسكونسن واقتربت مجموعة كبيرة من الأسماك منه.

ولاحظ أن إحدى الأسماك كانت تقترب منه بشكل أكبر من البقية، ولم تكن خائفة بل وتمسكت به وسبحت بالقرب من السطح في المياه الضحلة.

وبعد أسبوعين، عاد الشاب وقال إن السمكة نفسها تعرفت عليه واقتربت منه. ويمكن التعرف على “إلفيس” بسبب ندبة على وجهها الصغير على الأرجح بسبب القبض عليها وإطلاق سراحها من قبل أحد الصيادين.

أغرب ثنائي.. غواص يصادق سمكة ويزورها كل صيف في نفس البحيرة

 

وتابع كولوبرا “عدت وأطعمتها بعض جراد البحر والآن هي مهووسة بي تماماً، تتبعني وتحدق في عيني فقط”.

لم يكشف الغواص أبداً عن البحيرة المحددة التي يذهب إليها للقاء صديقته ليتمكن من حمايتها من الصيادين، فمنذ أن التقى الإثنان كان لدى الشاب مخاوف حول احتمالية موت أو صيد صديقته الصغيرة، والعام الماضي استغرق الأمر من كولوبرا بعض الوقت للعثور على “إلفيس” وخشي أن تكون قد ماتت.

وأضاف أنه لا يوافق على صيد الأسماك لمجرة الهواية وقال أنها أكبر مخاطرة يتعرض لها كل عام مختتماً بقوله: “سأكون حزيناً جداً إذا تم اصطيادها، إنها صديقتي”.