مطار سان فرانسيسكو يعين القط الدوق إلينجتون موريس لتهدئة المسافرين

في تجربة لطيفة لتهدئة المسافرين الذين يعانون من التوتر والقلق المزمن، عين مطار سان فرانسيسكو الدولي الدوق “إلينجتون موريس” لتهدئة المسافرين.

ونشر المطار صورة الدوق البالغ من العمر 14 عاماً عبر صفحتهم الرسمية على تويتر لإعلان توظيفه وتم تصوير القط الأبيض والأسود وهو يرتدي زيه الرسمي مع قبعة طيار صغيرة!

ويعد موريس عضواً من مشروع “Wag Brigade” وهو مشروع بدأ في 2013 في مطار كاليفورنيا في محاولة للحفاظ على هدوء المسافرين.

ومنذ ذلك الحين، تم توظيف عدد كبير من الحيوانات.

وفي البداية، استأجر المطار كلاباً فقط، ولكن مع مرور الوقت، تم توسيع البرنامج ليشمل حيوانات أخرى مدربة بشكل خاص، بما في ذلك القطط والأرانب وحتى “أول خنزير علاج في العالم” ليلو.

هل تشعر بالتوتر في المطار؟.. هذا القط يهدئ المسافرين المتوترين

وعلق أصحاب الدوق إلينجتون موريس قائلين إنهم لا يمكن أن يكونوا أكثر فخراً أو سعادة. وتبناه أصحابه من جمعية منع القسوة على الحيوانات SPCA من مستعمرة قطط وحشية في 2010، وتم تسجيله في النهاية كحيوان علاج.

ووفقاً للمطار، يتم اختيار الحيوانات وفقاً لمزاجها وسلوكها، ويجب أن تكون معتمدة من قبل SPCA في سان فرانسيسكو، وأن تكون قد أكملت برنامج العلاج بمساعدة الحيوان (ATT).

وتستثمر مراكز العبور في جميع أنحاء أمريكا الآن في علاج الحيوانات للمسافرين. وبعد أحداث 11 سبتمبر (أيلول)، بدأت المطارات في استخدام الحيوانات المدربة لتخفيف توتر السفر.

وأصبح مطار سان خوسيه أول مطار يحصل على كلب خدمة، ومنذ ذلك الحين، انضم 30 مطاراً آخر إلى هذه التجربة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.