زلزال يضرب إيران وتردداته تصل الإمارات

تعرض سكان الإمارات، صباح اليوم الثلاثاء، لهزات أرضية نتيجة لزلازل متعددة ضربت الجزء الجنوبي من إيران.

في تمام الساعة 8.59 صباحًا بتوقيت الإمارات، تم تسجيل زلزال بقوة 5.5 درجة في جنوب إيران، وفقًا للمركز الوطني للأرصاد الجوية في الإمارات العربية المتحدة.

أبلغت إدارة الأرصاد الجوية عن الزلزال الثاني في الساعة 9.10 صباحًا.

وكتب المركز الوطني للأرصاد على موقع X (تويتر سابقاً): “تم تسجيل زلزال بقوة 6.0 درجات على مقياس ريختر في جنوب إيران عند الساعة 09:10، 17/10/2023 بتوقيت الإمارات، بحسب الشبكة الوطنية للزلازل التابعة للمركز الوطني للأرصاد”. أبلغ المركز الوطني للأرصاد عن زلزال آخر بقوة 5.6 درجة ضرب إيران وشعر به سكان الإمارات في الشمال.

 

وأكدت إدارة الأرصاد الجوية أن السكان “شعروا قليلاً بالزلزالين”. ومع ذلك، ذكر المركز الوطني للأرصاد أيضًا أنه تم الشعور بالزلازل دون التسبب في أي تأثير.

وكان خبراء الزلازل في الإمارات قد قالوا في وقت سابق إنه ليس لدى السكان أي سبب للقلق بشأن الزلازل. وقال خليفة العبري، مدير إدارة الزلازل في المركز الوطني للأرصاد، في تقرير سابق: “دولة الإمارات العربية المتحدة لديها زلزال منخفض إلى متوسط، وبالتالي نحن آمنون. نحن لسنا على الحزام الزلزالي النشط”. خليج تايمز تقرير.

سكان الإمارات يشعرون بهزات أرضية بعد أن ضربت زلازل متعددة إيران

وقال مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض (GFZ) إن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات. ووقع الزلزال في محافظة هرمزكان الشمالية وكان مركزه على بعد نحو 61 كيلومترا شمالي بندر عباس. ولم ترد تقارير أولية عن وقوع أضرار أو إصابات. ومع ذلك، الضرر ممكن في المناطق القريبة من مركز الزلزال. وقد يستغرق الأمر عدة ساعات حتى تتمكن السلطات من إجراء تقييمات شاملة للأضرار، خاصة في المناطق النائية. ومن المرجح حدوث هزات ارتدادية خلال الأيام المقبلة.