رئيس الإمارات: سعدت بمشاركة قواتنا المسلحة الاحتفاء بيومِ توحيدها

شهد رئيس دولة الإمارات القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ/ 47 / لتوحيدها والذي وافق يوم السادس من مايو عام 1976.

وشهد الاحتفال، فقرات متنوعة عبرت عن الفخر والاعتزاز بهذه المناسبة الوطنية والإشادة بالقرار التاريخي لتوحيد القوات المسلحة الذي يعد أحد أهم القرارات التي اتخذت في تاريخ دولة الإمارات ومسيرتها لتعزيز أركان اتحادها والحفاظ على مكتسباتها ودورها ومواقفها الإنسانية الداعمة للسلام والاستقرار.

إلى جانب استذكار جهود الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه من القادة المؤسسين الذين اتخذوا هذا القرار التاريخي ووضعوا الأساس لوطن قوي عزيز متطلع إلى المستقبل بثقة وطموح.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الإمارات محمد بن زايد: “سعدت بمشاركة قواتنا المسلحة الاحتفاء بيومِ توحيدها.. يوم وطني في مسيرة الاتحاد ونهضة الإمارات”، مهنئًا جميع المنتسبين لهذه المؤسسة”.

وكان في استقبال الشيخ محمد بن زايد لدى وصوله منطقة أبو مريخة التي شهدت توقيع اتفاق توحيد القوات المسلحة، وزير الدولة لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي، ورئيس أركان القوات المسلحة الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

وفي هذه المناسبة، هنأ بن زايد عدداً من العسكريين والمدنيين الحاصلين على أوسمة القوات المسلحة تقديراً لجهودهم التي بذلوها في العمليات العسكرية.

وقدم كبار قادة القوات المسلحة هدية تذكارية إلى رئيس الإمارات عبارة عن مجسم لمقر ” أبو مريخة “، رمز ذكرى توحيد القوات المسلحة.

وبهذه المناسبة هنأ الشيخ محمد بن زايد منتسبي القوات المسلحة في مختلف فروعها الحاليين منهم والسابقين ووجه لهم التحية والتقدير وثمن دورهم الوطني وعطاءهم المخلص لحماية مسيرة الدولة التنموية وصيانة مكتسباتها الوطنية.

ومن جانبه هنأ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الشعب الإمارات بالذكرى الـ 47 لتوحيد القوات المُسلحة.

 

وأكد: “قواتنا وحدت الصفوف وحمت الحدود وواكبت المتغيرات حققت الإنجازات”.

وأضاف: “القوات شعارها الاتحاد هو كل شئ.. وقبل كل شئ.. منها تخرج الشهداء ومن خلالها قدم أبناء الإمارات أرواحهم لوطنهم فداءً وتضحية ودماءً”.

وختم تغريدته كاتبًا: “حفظ الله قواتنا وحفظ الله شعبنا وحفظ الله قائدنا”