النيابة السعودية تحذر من إنشاء مواقع إنترنت للإتجار بالمخدرات

  • السعودية تُعلن باستمرار ضبط شحنات من الكبتاغون الذي تكافح السلطات محاولات تهريبه
  • النيابة أكدت على معاقبة من يخالف هذا الأمر بالسجن مدة تصل إلى 5 سنوات

أطلقت النيابة العامة السعودية تحذيرًا من تدشين مواقع للإتجار بالمخدرات أو المؤثرات العقلية، وكذلك الترويج لها أو لطرقِ تعاطيها عبر شبكة الإنترنت.

وفي بيان النيابة قالت: “يُحظر إنشاء موقع على الشبكة المعلوماتية الإنترنت أو أحد أجهزة الحاسب الآلي، للإتجار بالمخدرات، أو المؤثرات العقلية، أو ترويجها، أو طرق تعاطيها، أو تسهيل التعامل بها”.

 

ما العقاب؟

وإلى ذلك أكدت النيابة السعودية على معاقبة كل من يخالف هذا الأمر، بالسجن مدة تصل إلى 5 سنوات، وغرامة بقيمة 3 ملايين ريال.

أيضًا، يتم مصادرة الأجهزة أو البرامج أو الوسائل المستخدمة في ارتكاب الجريمة أو الأموال المحصلة منها، مع نشر الحكم المقضي به بعد اكتسابه للصفة النهائية، وإغلاق الموقع الإلكتروني أو مكان تقديم الخدمة.

ويُحظر تهريب المواد المخدرة أو جلبها أو استيرادها أو تصديرها أو إنتاجها أو استخلاصها أو حيازتها أو بيعها أو شراؤها أو توزيعها أو تسليمها أو تسلمها أو نقلها أو المقايضة بها أو تعاطيها أو إهداؤها أو تمويلها أو التموين بها بأي طريقة كانت، وفقا للنيابة العامة.

وتعلن المملكة السعودية باستمرار ضبط شحنات كبيرة من الكبتاغون الذي تكافح السلطات محاولات تهريبه وتوزيعه منذ سنوات، وفقا لـ”فرانس برس”.