الذكرى الـ 51 للاتحاد في الثاني من ديسمبر لدولة الإمارات

الثاني من ديسمبر الذكرى العزيزة على قلوب شعب الإمارات وسكانها وهي قيام اتحاد الإمارات على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتعرف باليوم الوطني الإماراتي

يترقب شعب وسكان الإمارات اليوم الوطني الـ51 حيث تكثر الفعاليات المتنوعة في كل إمارة فيها للتعبير عن فرحتهم ووحدتهم بالتأسيس.

وتعكس احتفالات اليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة التنوع العرقي الذي يجمع الأفراد من كل أنحاء العالم بانسجام، وتتميز الاحتفالات بتنوعها وطابعها الثقافي للدولة وذلك للتعبير عن المحبة النابعة لسكان الإمارات، إضافة لتزيين الشوارع والعروض الراقصة والألعاب النارية والفعاليات والخصومات.

احتفال الإمارات بعيد الإتحاد ال51

من إحدى المسيرات الوطنية بعيد الإتحاد (وام)

تكون الاحتفالات عامة، أي كل السكان يستطيعون المشاركة فيها وبفعالياتها وفيما يلي الأماكن التي تجري بها الاحتفالات:

ألعاب نارية في منطقة ياس باي، حيث يمكن للجميع مشاهدة الألعاب النارية والاستمتاع بعرض رائع إضافة للعروض الإضافية التي ستقام على جزيرة ياس يومي 2 و3 ديسمبر.

كورنيش أبو ظبي والظفرة ومدينة العين أيضاً ستضيء سماءها بالألعاب النارية في اليوم الثاني والثالث من ديسمبر حيث سيتم تحديد مواعيد إطلاق الألعاب النارية ليتمكن الجميع من مشاهدتها.

 

احتفال الإمارات بعيد الإتحاد ال51

رقصة شعبية إماراتية (وام)

ومن الفعاليات ذات الطابع التراثي والوطني فمهرجان الشيخ زايد يعتبر حدثاً تراثياً وثقافياً مهماً من المهرجانات في الدولة، ومناسبة متميزة في المنطقة حيث تستقطب آلاف الزوار من الإمارات والدول الخليجية والعربية والعالمية ممن ينتظرونه عاماً بعد عام.

ويكثف مهرجان الشيخ زايد استعداداته للاحتفال بعيد الاتحاد الـ51 من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة التي تجسد روح الاتحاد وإنجازاته وبما يعكس الموروث الثقافي عبر مجموعة من الفعاليات الوطنية والعالمية وعروض طائرات الدرونز، والألعاب النارية، ونافورة الإمارات، والكثير من الاحتفالات التراثية والترفيهية المتنوعة.

ويجمع البرنامج الاحتفالي فعاليات تراثية وترفيهية في أجواء عائلية تدخل البهجة إلى قلوب الزوار القادمين من مختلف أنحاء الدولة للمشاركة في تلك الاحتفالات التي تشتمل على عروض الدرونز التي تقدم لوحات فنية مبهرة في سماء المهرجان، وعروض الألعاب النارية إلى جانب عروض نافورة الإمارات التي ترتفع مياهها مزينة بأضواء ليزرية مستمدة من ألوان العلم الإماراتي.

احتفال الإمارات بعيد الإتحاد ال51

إحدى عروض الدرونز المقامة في مهرجان الشيخ زايد (وام)

احتفالات اليوم الوطني 51 دبي

تنظم مجموعة من الوجهات احتفالات مليئة بعروض الألعاب النارية، وبدءاً من دبي فيستيفال سيتي مول حيث سيقدم لزواره إمكانية الاحتفال من أحد مطاعمه الفاخرة والتي ستطل على الواجهة المائية لخور دبي ومشاهدة استثنائية للألعاب النارية وعروض الليزر.

احتفال الإمارات بعيد الإتحاد ال51

دبي فيستيفال سيتي

القرية العالمية

تعتبر القرية العالمية واحدةً من الوجهات المميزة في تلك القائمة، حيث يتسنى للزوار التسوق وتناول الطعام والحصول على جرعة من الترفيه في مكانٍ واحد حيث تجتمع مختلف الحضارات والثقافات لتشكل ملتقى يتبادل فيه زوّاره العادات والثقافات، ممّا يساهم في تقوية العلاقات والتعرف على الثقافات الأخرى، إضافة للفعاليات الاضافية خلال ايام الاحتفال بالعيد الوطني.

 

احتفال الإمارات بعيد الإتحاد ال51

القرية العالمية (visit Dubai)