“بلاي دايت” تطبيق إماراتي يساعد في تحقيق الأُلفة بين أطفال الأُسر المتشابهة في دبي

  • الإماراتية السودانية شميم تخترع “بلاي دايت” لستهل اندماج الأطفال
  • التطبيق يساعد على مقابلة آباء “متشابهين في التفكير”

بدأت شميم كسباوي، مؤسِّسة تطبيق “بلاي دات”، عملها عام 2017 بهدف مساعدة الآباء على تكوين دائرة اجتماعية لأطفالهم وتزويدهم بالدعم فيما يمكن أن يشعروا بأنها مدينة موحشة.

وباستخدام التطبيق، الذي اختار دبي مقرا له، يمكن للوالدين إنشاء حسابات لأطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين يوم و12 عاما وإنشاء ملفات تعريف لأطفالهم بناء على لغتهم واهتماماتهم وجدولهم الزمني. ويبدأ المستخدمون بعد البحث حتى يجدوا عائلة أخرى يناسبها موعد اللعب الذي يريدونه.

وقالت شميم كسباوي، المؤسس والرئيسة التنفيذية لتطبيق “بلاي دات“، وهي سودانية الأصل ونشأت في نيوزيلندا “توصلنا إلى مفهوم أسرة لأسرة لأنه إذا فكرت في الأمر، فعندما تحدد موعدا للعب فأنتما أسرتان مختلفتان تلتقيان معا، لذا فإن أحد تحدياتنا أو نوع آخر من الملفات الشخصية التي رأيناها هو العائلات التي تريد أن يتعلم طفلها لغة جديدة أو تريد منه التمسك بأصله، لذلك تريد منه أن يتعلم نوعا ما لغتهم الأصلية. يمكن أن يكون الأب هو من يحدد موعد اللعب، إنه عام 2022، الآباء يحددون مواعيد اللعب أيضا. وهو أمر صعب أيضا على الآباء، وهذا هو السبب في أننا صممناه كتطبيق من عائلة لعائلة”.

ولتمويل تطبيقها أو منصتها، تعتمد شميم على أموال مستثمرين، مما يساعدها أيضا على توسيع نطاق بلاي دايت الذي يربط حاليا الأُسر في الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.