أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – gulfnews

طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات يمكنه تحديد 195 دولة وعواصمها من خلال أعلامها؛ فتاة كانت بالفعل مؤلفة منشورة في السادسة من عمرها ؛ ومغني على يوتيوب يبلغ من العمر 12 عامًا ومشجعًا للكريكيت. هؤلاء ثلاثة من الأطفال الرائعين في الإمارات الذين فعلوا أشياء رائعة في سن مبكرة.

الأول هو أدفيت غوليشا البالغ من العمر ثلاث سنوات. بفضل ذاكرته، تم إدراجه في كتاب “السجلات” باعتباره أصغر هندي يمكنه تسمية جميع دول العالم البالغ عددها 195 وعواصمها من خلال النظر إلى أعلامها. كتاب الأرقام القياسية هو نسخة الهند الخاصة من كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية وهو بمثابة مرجع سنوي لتوثيق السجلات التي يحتفظ بها الهنود في مجالات التعليم والأدب والزراعة والعلوم الطبية والأعمال والرياضة والطبيعة والمغامرة والسينما ، من بين أمور أخرى.

وقالت شويتا غوليشا والدة أدفيت إن ابنها ما زال يتعلم القراءة لكنها لاحظت هي وزوجها أن لديه ذاكرة جيدة. “إنه (أدفيت) يجيد تحديد الأشخاص والأشياء. وأضافت شويتا خلال فترة الإقامة في المنزل ، عرضنا عليه صورًا لأقاربنا وأفراد عائلتنا في المنزل ، وكان بإمكانه التعرف على الجميع بسهولة.

وإنجازات شابة أخرى هي فايشيكا ساتيشواران. طالبة في أكاديمية اللؤلؤة في أبو ظبي ، ومؤلفة كتاب في السادسة من عمرها فقط.

كتابها “My Dream Journey to Space” هو نتيجة لحبها لعلوم الفضاء ، وقد شاهدت أفلامًا وثائقية وقرأت كتبًا عن الفضاء وهي تحلم حقًا بأن تصبح رائدة فضاء. قالت فايشيكا: “كان حلمي دائمًا أن أذهب إلى الفضاء وقد سمح لي كتابي بدمج حلمي – أن أصبح مؤلفة ورائدة فضاء”. “لقد كان جميع أصدقائي داعمين للغاية.

أما شويتا سريدهار البالغ من العمر 12 عامًا يحب الكريكيت والغناء. إنه من أشد المعجبين بلاعب الكريكيت الهندي MS Dhoni وفريق الدوري الهندي الممتاز تشيناي سوبر كينغز (CSK). غنت العديد من الأغنيات ونشرتها على موقع يوتيوب تقديراً لقائد المنتخب الهندي السابق وفريقه.

وقال: “قمت بأداء ثلاث أغنيات. تم تغيير كلمات الأغاني لتتناسب مع حالة CSK خلال بطولة IPL التي أقيمت مؤخرًا في الإمارات العربية المتحدة”.

 

 

37 ألف طلب للالتحاق بـ «نوابغ الفضاء العرب»
تقدمُ أكثر من 37 ألفاً من الشباب الشغوفين بعلومِ الفضاء، وذوي الكفاءات العلمية والمبدعين والمبتكرين والمخترعين والباحثين، من مختلفِ الدول العربية، بطلبات التحاق بالدورة الأولى من برنامج «نوابغ الفضاء العرب»، البرنامج العلمي التدريبي المكثف، الأول من نوعه عربياً، الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لاحتضانِ ورعاية نخبة علمية متميزة من النوابغ العرب، وأصحابِ المواهب والكفاءات العلمية من شبابِ وشاباتِ الوطن العربي، لإعدادهم وتدريبهم في مجالِ علوم الفضاء وتقنياته، للإسهام بخبراتِهم وابتكاراتِهم في رفدِ القطاع الفضائي بالمنطقة، والاستفادة من الآفاقِ المهنية والعلمية غير المحدودة لهذا القطاع في المستقبل، وتعزيز توجه مجتمعاتهم وأوطانهم لبناء اقتصادات معرفية.