السعودية.. السيدة قتلته لرفضه إعطائها دواء لايصرف إلا بوصفة

  • أحمد حاتم ماضي، كان يعمل في صيدلية بمنطقة سكاكا
  • توفي متأثرا بإصابته
  • المواطنة السعودية أطلقت عليه الرصاص وسببت له تهتكا في الرئة

أعلنت قوات الأمن السعودية توقيف “إمرأة” لم يذكر اسمها بسبب “إطلاقها النار” على شخص، مصري الجنسية.

وقال جهاز الأمن العام السعودي، في منشور على تويتر إن “شرطة منطقة الجوف القت القبض على امرأة لإطلاقها النار على شخص”.

وأضاف “بأن الشخص، توفي لاحقا متأثرا بإصابته، وجرى إيقافها واتخاذ الإجراءات النظامية بحقها، وإحالتها إلى النيابة العامة”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وشهدت مدينة سكاكا السعودية التي تقع في منطقة الجوف حادثة إطلاق نار راح ضحيتها صيدلي مصري على يد مواطنة سعودية.

وقالت السلطات المصرية، الأربعاء، إنها تثق بـ”الإجراءات القانونية بالمملكة العربية السعودية”.

وذكرت وزارة الهجرة المصرية في بيان أن “أحمد حاتم ماضي، كان يعمل في صيدلية بمنطقة سكاكا بالمملكة العربية السعودية، وتوفي عقب إطلاق رصاص عليه بالصيدلية التي يعمل بها”.

وأضاف البيان أن “وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد طمأنت أسرة الصيدلي القتيل على اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سرعة عودة الجثمان” إلى مصر بأسرع وقت “فور انتهاء الإجراءات القانونية”.

وأشار البيان إلى أن “وزيرة الهجرة أكدت خلال اتصال هاتفي بالأسرة أن الشاب المصري قتل أثناء ممارسة عمله”، مبينة أن “السفارة المصرية تحركت على الفور.. لضمان كافة الإجراءات القانونية، ومتابعة سير التحقيقات مع الجاني”.

ونقل الموقع عن أحد جيران الضحية القول إن “أصحاب المحال المجاورة للصيدلية، أفادوا بنشوب مشادة كلامية، نتيجة امتناع الصيدلي عن إعطاء السيدة مضادا حيويا لا يصرف إلا بوصفة طبية، التزاما منه بقوانين السلطات الصحية السعودية”.

وأضاف أن المواطنة توجهت بعد ذلك لسيارتها لتحضر مسدسها الخاص، وتدخل عليه الصيدلية مرة أخرى وتطلق عليه طلقتين ناريتين في ظهره، مما تسبب له في تهتك بالرئة، ومفارقة الحياة بعد نقله للمستشفى”.