فرنسا تعتبر الهجوم الحوثي الإرهابي على المنشآت المدنية في الإمارات تهديدا لاستقرار المنطقة

  • مصر تشدد على موقفها الراسخ في دعم أمن واستقرار الإمارات
  • الملك عبدالله الثاني: أمن الإمارات من أمن الأردن

بعد إعلان وزارة خارجية الإمارات عن إدانتها للهجمات الإرهابية التي نفذتها الميليشيات الحوثية، في مناطق مدنية في أبوظبي، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين، دانت مؤسسات دولية وإقليمية، ودول عربية وأجنبية استهداف ميليشيات الحوثي الإرهابية لمنشآت مدنية في الإمارات.

من جهته، دان الأزهر الشريف الهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الذي استهدف منشآت مدنية بأبوظبي.

وأكد الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، تضامن الأزهر مع دولة الإمارات الشقيقة؛ قيادة وشعبًا، داعيًا المولى -عز وجل- أن يحفظ الإمارات، وأن يجنِّب أهلها كل مكروه وسوء، واثقا بأن الإمارات ستبقى نموذجا وواحة للتسامح والإخاء والأمن والأمان مهما حاول الأعداء النيل منها بهذه المحاولات الإرهابية الخائبة والخاسرة، متقدما بخالص العزاء لأسر الضحايا وداعيا للمصابين بالشفاء العاجل.

كما عبّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن إدانته لاستهداف ميليشيات الحوثي لمنشآت مدنية في أبوظبي، معربًا عن تضامنه مع الضحايا المدنيين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة في المؤتمر الصحفي اليومي إن هذا العمل إنتهاك للقانون الإنساني الدولي الذي يحظر الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية.

إدانات عربية

بدورها، دانت وزارة الخارجية السعودية بأشد وأقسى العبارات، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي.

‌‎وأكدت المملكة “وقوفها التام مع دولة الإمارات الشقيقة أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها”، كما أشارت إلى أن “هذا العمل الإرهابي الذي تقف خلفه قوى الشر ميليشيا الحوثي الإرهابية يعيد التأكيد على خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها للأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم”.

مصر تتضامن مع الإمارات

من جهته، عبر وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال اتصال هاتفي، مع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات عن إدانة مصر واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.

وأكد إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيا الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات ومواطنيها ودعمها لكل ما تتخذه الدولة من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها.

وشدد شكري على موقف مصر الراسخ في دعم أمن واستقرار الإمارات العربية المتحدة والارتباط الوثيق بين الأمن القومي المصري وأمن دولة الإمارات.

كما أكد على العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين قيادتي البلدين الشقيقين وشعبيهما.

وتقدم سامح شكري بالتعازي إلى دولة الإمارات في ضحايا هذا العمل الإرهابي الجبان معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

العاهل المغربي يؤكد لولي عهد أبوظبي وقوف بلاده مع الإمارات

وتلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، اتصالاً هاتفياً من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، أدان خلاله هجوم ميليشيات الحوثي الآثم على المنشآت والمناطق المدنية في دولة الإمارات، معربا عن خالص تعازيه في ضحايا الاعتداء وتمنياته الشفاء العاجل للجرحى، وفق ما نقلت وكالة الانباء الإماراتية (وام).

وجدد الملك محمد السادس دعم المملكة المغربية الراسخ لجميع الخطوات التي اتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة الهجمات الدنيئة لميليشيات الحوثيين ومن يقف وراءهم.

وأكد في إطار التضامن الثابت والفعال بين البلدين، وقوف المملكة الدائم إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديمها جميع أشكال الدعم في مواجهة كل ما يهدد أمنها.

من جانبه أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره للمشاعر الأخوية الصادقة التي أبداها العاهل المغربي تجاه دولة الإمارات وشعبها.

وأعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الإرهابي الجبان الذي استهدف مناطق مدنية في الإمارات بطائرات مسيرة، أطلقتها ميليشيات الحوثي.

كما دانت البحرين بشدة قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه أبوظبي.

ووصفت البحرين الاستهداف بـ”اعتداء إرهابي جبان يمثل انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وجميع القوانين الدولية، واعتداء سافر على سيادة الإمارات يبرهن على إصرار هذه الميليشيات الحوثية الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها الإجرامية الجبانة”.

الأردن يدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي

ومن جهته، أدان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، خلال اتصال هاتفي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، هجوم ميليشيا الحوثي على المنشآت والمناطق المدنية في دولة الإمارات.

وأكد خلال الاتصال وقوف الأردن إلى جانب دولة الإمارات في مواجهة كل ما يهدد أمنها واستقرارها، مشددا على أن أمن الإمارات من أمن الأردن.

وأعرب العاهل الأردني عن تعازيه الحارة بضحايا الاعتداء الإرهابي وتمنياته الشفاء العاجل للمصابين.

كما أعربت قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وعدّت وزارة الخارجية القطرية في بيان، استهداف المنشآت المدنية والمرافق الحيوية “عملا إرهابيا ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية”.

وأعربت وزارة الخارجية العمانية عن تضامن السلطنة مع الإمارات، وتأييدها فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، وعبرت عن استنكارها وإدانتها للهجوم الذي استهدف أبوظبي.

كما دانت موريتانيا بأشد وأقسى العبارات إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية عددا من الطائرات المسيرة المفخخة باتجاه أبوظبي بدولة الإمارات.

وقالت منظمة التعاون الإسلامي إنها تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبو ظبي، منددة بتمادي ميليشيات الحوثي في عملياتها الإجرامية باستهداف المنشآت المدنية في انتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية.

واشنطن: التزامنا بأمن دولة الإمارات هو التزام راسخ

كما تلقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، اتصالا هاتفيا من أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد بلينكن خلاله الاتصال الهاتفي إدانة واستنكار الولايات المتحدة الأمريكية للهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.

كما عبر  عن تعازيه لدولة الإمارات في ضحايا هذا العمل الإرهابي وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

من جهته، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في بيان ” نحن نقف إلى جانب شركائنا الإماراتيين في وجه كافة التهديدات التي تتعرض لها أراضيهم وإن التزامنا بأمن دولة الإمارات العربية المتحدة هو التزام راسخ”.

فرنسا تدين الهجوم الحوثي الإرهابي على المنشآت المدنية في الإمارات وتعتبره تهديدا لاستقرار المنطقة

كما، أدانت فرنسا بأشد العبارات استهداف ميليشيا الحوثي لمناطق ومنشآت مدنية في الإمارات، وأدى إلى وقوع ضحايا من المدنيين الأبرياء.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في بيان إن هذه الهجمات تهدد أمن أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة واستقرار المنطقة مؤكدا دعم فرنسا لدولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة هذه الهجمات.

وزيرة الخارجية البريطانية تدين بشدة هجوم الحوثيين على منشآت مدنية في الإمارات

في بريطانيا، أدانت وزيرة الخارجية ليز تراس استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية في الإمارات، الإثنين.

وقالت تراس عبر تويتر ” أدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي تبناها الحوثيون ضد الإمارات”.

وزير خارجية اليونان يؤكد تضامن بلاده مع الإمارات

كما، تلقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، اتصالا هاتفيا من نيكوس ديندياس وزير خارجية جمهورية اليونان.

وأدان دينايس الهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية مؤكدا تضامن بلاده الكامل مع دولة الإمارات عقب تعرضها لهذا الهجوم الإرهابي الجبان.

كما عبر عن خالص تعازيه في ضحايا هذا العمل الإرهابي وتمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.