Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مقتل قيادات حوثية في معارك هي الأعنف في جبهتي حريب مأرب

image

عناصر من ألوية العمالقة في شبوة - أ ف ب

اليمن (أخبار الآن) - 14/01/2022 . 22:33

مواجهات عنيفة في جبهة حريب مأرب بين قوات العمالقة وميليشات الحوثي

قالت مصادر عسكرية بأن مواجهات هي الأعنف تشهدها جبهة حريب مأرب بين قوات العمالقة والجيش من جهة وبين مليشيات الحوثي التي تكبدت خسائر فادحة في هذه المعارك.

المصادر أوضحت بأن المعارك ومنذ انطلاقها صباح الجمعة تدور حالياً على محورين تحاول من خلالهما قوات العمالقة تطويق مليشيات الحوثي المتحصنة داخل مدينة حريب والتباب المحيطة بها.

وبحسب المصادر فان المحور الأول تشن من خلال قوات العمالقة هجوماً عنيفاً نحو المناحيز والسوداء، بهدف الوصول الى مفرق وحيد شقير الذي يتحكم بالطريق الرابط بين بيحان وحريب الى مركز مديرية عين شبوة ، كما يعد أحد خطوط الدفاع عن مدينة حريب.

واشارات المصادر بان المحور الثاني الذي تشن فيه قوات العمالقة هجوماً عنيفاً في وادي أبلح وصولاً الى منطقة لصاد التي استهدفتها مدفعية العمالقة بقصف عنيف لتدمير مواقع مليشيات الحوثي فيها.

وأكدت المصادر بان قوات العمالقة تسعى للسيطرة على جبهة لصاد الواقعة اسفل جبال ملعاء بهدف قطع الطريق الرابط بين حريب والجوبة ، ما يقطع خط الإمداد عن مليشيات الحوثي المتحصنة في حريب من جبهة مأرب.

مضيفة بان قوات العمالقة تحاول تطويق مليشيات الحوثي في مدينة حريب ودفعها للهروب نحو البيضاء، لحماية المدنيين في المدينة والذي تتخذ منهم المليشيات دروعاً بشرية، مؤكدة بأن ذلك هو السبب الأبرز لتأخر حسم المعركة بالإضافة الى كثافة الألغام التي زرعتها المليشيات.

وفي ذات السياق قال المركز الإعلامي لقوات العمالقة الجنوبية بأن ثلاثة من قيادات مليشيات الحوثي لقوا مصرعهم بنيران قوات العمالقة في حريب وهم : عبدالفتاح البحري ، احمد سالم الهدار ، طالب محسن الشريف.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.