محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يبحثان التطورات في المنطقة

  • تم استعراض مختلف جوانب التعاون الإستراتيجي بين البلدين
  • تم التطرق إلى أهمية تفعيل العمل الخليجي والعربي المشترك

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، العلاقات الأخوية الراسخة ومسارات التعاون الثنائي والفرص الواعدة لتنميته في مختلف المجالات في ضوء الشراكة الإستراتيجية الخاصة التي تجمع بين البلدين إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشتركة.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، في قصر الوطن في أبوظبي.

من جانبه ولي عهد السعودية نقل تهاني خادم الحرمين الشريفين إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين.

محمد بن زايد: السعودية ركن أساسي من أركان منظومة العمل الخليجي والعربي المشترك

الشيخ محمد بن زايد يسلم يستقبل الأمير محمد بن سلمان في قصر الوطن في أبوظبي. وام

وخلال اللقاء، تم استعراض مختلف جوانب التعاون الإستراتيجي بين البلدين والذي يرتكز على مقومات راسخة من التفاهم والتعاون والعمل المشترك والمصالح المتبادلة.

كما تم التطرق إلى أهمية تفعيل العمل الخليجي والعربي المشترك وعدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، والتأكيد على ضرورة العمل على ترسيخ أركان الاستقرار الإقليمي الذي يشكل القاعدة الرئيسة المشتركة للتنمية والبناء والتقدم.

وقال الشيخ محمد بن زايد إن العلاقات بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية هي علاقات بين أشقاء بكل ما يعنيه ذلك من معنى وما يحمله من دلالات “ونحن نؤمن بأن المصير واحد”..وهذه هي القاعدة الرئيسية للعلاقات بين الدولتين.

محمد بن زايد: السعودية ثقل رئيسي في ميزان الأمن الإقليمي والعربي

وأشار إلى أنه بفضل جهود الشيخ زايد وإخوانه من ملوك المملكة ومواقف رئيس الدولة وخادم الحرمين الشريفين، أصبحت العلاقات بين بلدينا متميزة ولها خصوصيتها وتستند إلى مقومات راسخة من الأخوة والتاريخ والجغرافيا والمصالح المشتركة مشددا على أن المملكة ركن أساسي من أركان منظومة العمل الخليجي والعربي المشترك وثقل رئيسي في ميزان الأمن الإقليمي والعربي، هكذا كانت وما زالت وستظل، وثقتنا كبيرة في قدرتنا معاً على مواجهة التحديات في المنطقة وتعزيز مصالحنا العليا والازدهار المشترك لشعبينا”.

من جانبه قال الأمير محمد بن سلمان إن العلاقات بين بلدينا لها خصوصيتها فهي تستند إلى تاريخ طويل من العلاقات الاخوية الراسخة.

محمد بن زايد: السعودية ركن أساسي من أركان منظومة العمل الخليجي والعربي المشترك

الشيخ محمد بن زايد يسلم وسام زايد إلى الأمير محمد بن سلمان. وام

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات يمنح الأمير محمد بن سلمان ” وسام زايد “

وقد منح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الأمير محمد بن سلمان ” وسام زايد ” الذي يمنح لأصحاب السمو والملوك والرؤساء وقادة الدول الذين يسهمون بدور بارز واستثنائي في ترسيخ العلاقات بين بلدانهم ودولة الإمارات، وذلك تقديرا لدور الأمير محمد بن سلمان المحوري في تعزيز العلاقات والتعاون الأخوي المشترك بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وقدم الشيخ محمد بن زايد الوسام للأمير محمد بن سلمان خلال المراسم التي جرت في قصر الوطن في أبوظبي.