المبادرة تأتي ضمن مبادرات البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي

  • الإمارات تطلق مبادرة “رواد الاقتصاد الرقمي”
  • المبادرة تهدف إلى تعزيز قدرات المواهب الشابة.
  • الخطوة تأتي لتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

أطلقت حكومة الإمارات مبادرة “رواد الاقتصاد الرقمي” الهادفة إلى تعزيز قدرات المواهب الشابة وتزويدها بالمعارف اللازمة لتطوير تكنولوجيا مستقبلية متقدمة تنعكس إيجاباً على الاقتصاد والقطاعات الحيوية في الدولة.

وتشكل المبادرة التي تأتي ضمن مبادرات البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي منصة لتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص والأفراد من أصحاب المهارات والمواهب المتخصصة في مجال االبرمجيات والتقنيات الحديثة وقادة التكنولوجيا من الشركات العالمية العاملة في الدولة.

وأعلن مكتب الذكاء الاصطناعي في حكومة دولة الإمارات، عن التعاون مع شركة “أمازون ويب سيرفيسز” المختصة في خدمات الحوسبة السحابية، لتمكين الموهوبين من المنافسة في سوق العمل وفي الوظائف التي تشمل مجالات التقنية والبرمجيات، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ41 من معرض “جيتكس غلوبال 2021.

توفير قائمة دورية بالوظائف

وتوفر شركة “أمازون ويب سيرفيسز” ضمن تعاونها مع مكتب الذكاء الاصطناعي قائمة دورية بالوظائف وفرص العمل المتاحة لدى الشركة في دولة الإمارات، فيما يعمل الجانبان على تشجيع المواهب المحلية للتقدم لتلك الوظائف الشاغرة.

كما يتعاون الجانبان في بناء قدرات أصحاب المواهب وتأهيلهم في مجال استخدام التقنيات والتكنولوجيا الحديثة في مختلف قطاعات الاقتصاد الرقمي،واطلاعهم على تجارب الشركات التكنولوجية العالمية وتوفير أفضل الفرص لهم للمشاركة في تقديم حلول وخدمات مبتكرة تسهم في الارتقاء بمستوى الأداء الرقمي لتعزيز مسيرة التنمية في الدولة، ما ينسجم مع المبادئ العشرة لدولة الإمارات في الخمسين الجديدة، من خلال التركيز على تعزيز رأس المال البشري وتحقيق التفوق الرقمي والتقني والعلمي وبناء الاقتصاد الأفضل والأنشط في العالم.