مدينة سعودية سجلت أعلى درجة حرارة بالعالم

image

المدن السعودية تتربع على عرش أعلى دول العالم حرارة

رياض (طقس العرب) - 10/06/2021 . 12:07

كشفت التقارير المناخية الرسمية عن بلوغ درجة الحرارة في “ينبع” غرب السعودية 48 درجة مئوية

محتلة المرتبة الثالثة عالمياً في قائمة أعلى درجة حرارة

بعد اكتمال تسجيل درجات الحرارة العظمى ليوم الأربعاء 9 يونيو, وبحسب ما جاء في جدول مؤشر الحرارة العالمي الخاص بمنظمة الأرصاد العالمية، تصدرت منطقة ينبع الواقعة في المملكة العربية السعودية أعلى درجة حرارة على وجه الأرض يوم الأربعاء , بواقع 48 درجة مئوية.

وتأتي هذه الحرارة مُتجاوزة بذلك جميع المُدن الخليجية و السعودية الأخرى، كما وتُعتبر الحرارة الأعلى منذ حزيران/يونيو 2020 إذ سجلت الحرارة في ذلك الوقت 48.5 درجة مئوية، فيما تلاها منطقة النويصيب في الكويت كثاني أعلى درجة حرارة عظمى في العالم حيث بلغت 47.4 درجة مئوية.

أجواء شديدة الحرارة

الجدير بالذكر أن عموم مناطق الجزيرة العربية تشهد أجواء شديدة الحرارة وتسجل العديد من المدن والمحطات درجات حرارة عالية.

و قد جاءت المدينة المنورة الخامسة في القائمة بدرجة 46.4 و مدينة وادي الدواسر الحادي عشر في القائمة بدرجة 46م، وهناك خمس جزر حرارية ملتهبة خلال الأيام القادمة كأشد مناطق العالم حرا في مثل هذه الأيام تمتد من باكستان شرقا إلى الغرب الإفريقي غربا، فالحر يشتد في هذه الأيام من السنة، حيث تشرق وتغرب الشمس في أقصى نقطة لها شمالاً.

وكان المركز السعودي الوطني للأرصاد، قد نبّه أمس، من موجة طقس حارة على محافظتيْ بدر وينبع بمنطقة المدينة المنورة، كما أشار المركز في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، سماء غائمة جزئيًّا تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات: (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة) تمتد إلى المدينة المنورة والرياض. وتتأثر المنطقة الشرقية والرياض والمدينة المنورة برياح نشطة.

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.