Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

السعودية..بدء أولى الرحلات الدولية بعد رفع تعليق السفر

17/05/2021 . 06:50

Featured Image

شوهدت سيدة سعودية تمشي بأمتعتها لدى وصولها إلى مطار الملك خالد الدولي ، بعد أن رفعت السلطات السعودية حظر سفر مواطنيها بعد أربعة عشر شهرًا بسبب قيود فيروس كورونا. رويترز.

الرياض (واس)

السعودية ترفع تعليق سفر مواطنيها للخارج عبر مختلف المطارات الدولية

رفعت السعودية تعليق سفر مواطنيها للخارج عبر مختلف المطارات الدولية، صباح الإثنين، حيث بدأت أولى الرحلات الدولية من مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى مطار سراييفو الدولي، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأصدرت هيئة الطيران المدني دليلا إرشاديا محدثا للمسافرين أبرزت من خلاله:

  • اشتراط تطبيق توكلنا عند الدخول إلى المطار.
  • أن يكون السفر للفئات المسموح لها بالسفر ووفقا للاشتراطات المحددة من الجهات المختصة.
  • أن يقتصر الدخول للمطار لمن يحمل تذاكر السفر، عدا المرافقين لذوي الإعاقة، مع ضرورة التأكد من المتطلبات الصحية المطبقة في الوجهة المقصودة والامتثال لأية تدابير احترازية.
السعودية..بدء أولى الرحلات الدولية بعد رفع تعليق السفر
رجل سعودي يتحقق من مواعيد الرحلات في مطار الملك خالد الدولي ، بعد أن رفعت السلطات السعودية حظر سفر مواطنيها بعد أربعة عشر شهرًا بسبب قيود فيروس كورونا. رويترز

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أعلن الأحد، عن استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى 13 دولة دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية وهي : ليبيا ، اليمن ، ارمينا ، أفغانستان ، سوريا ، إيران ، الصومال ، روسيا البيضاء ، الهند ، لبنان ، تركيا ، الكونغو الديمقراطية ، فنزويلا.

السعودية..بدء أولى الرحلات الدولية بعد رفع تعليق السفر
رجل سعودي يرتدي قناعا للوجه مع حقائبه لدى وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي ، بعد أن رفعت السلطات السعودية حظر سفر مواطنيها بعد أربعة عشر شهرا بسبب قيود فيروس كورونا. رويترز.

شروط السفر للبحرين

أما البحرين، فقد صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه تقرر أن يكون السماح بسفر المواطنين إلى مملكة البحرين وفق الاشتراطات الآتية:

  • أن يكون المسافرون ممن تجاوزت أعمارهم (18) عاماً
  • أن تكون حالتهم الصحية في تطبيق (توكلنا) محصّنًا ، أكمل جرعات لقاح (كوفيد 19) أو محصّنًا متعافياً. ولا يشمل ذلك المحصنين بجرعة واحدة.

وبحسب المصدر المسؤول فإنه يستثنى من ذلك الذين يحملون تأشيرة دبلوماسية، والدبلوماسيون ومرافقوهم، والوفود الرسمية، وطواقم الملاحة الجوية، وطواقم السفن البحرية، وسائقو الشاحنات ومساعدوهم، ومن له علاقة بسلاسل الإمداد الصحية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.