فرضت المملكة العربية السعودية شرطاً على المسافرين عبر مطاراتها الداخلية والدولية يتمثل في ضرورة استخدام تطبيق “توكلنا”.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، في تعميم لها على الناقلات الجوية الوطنية، إنه يجري العمل مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي والجهات ذات العلاقة والتنسيق في ذلك مستمر على الربط الإلكتروني لإصدار بطاقة صعود الطائرة قبل التوجه للمطار للمسافر الذي تكون حالته الصحية في التطبيق محصناً أو لم تثبت إصابته.

ولفتت إلى أنه لن يسمح بدخول المطارات إلا من خلال استخدام التطبيق عبر ثلاث مناطق للفرز عند الدخول للمطار، وتشمل العاملين والمسافرين والموظفين وجميع مرتادي المطار، وعند منطقة إنهاء إجراءات السفر وإصدار بطاقة صعود الطائرة، وعند منطقة دخول الطائرات.

وذكرت أن ذلك يأتي لتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لجائحة كورونا الموصى بها من قبل اللجان المختصة في المطارات والمنشآت التابعة لها.

أقرأ أيضاً

جريمة “صباح السالم” تهز الكويت.. خطف وقتل في رمضان

مكافحة الفساد” السعودية تباشر التحقيق في قضايا بملايين الريالات و هذه تفاصيلها”

 

السعودية تواصل حظر السفر من 20 دولة

أعلنت الخطوط الجوية السعودية، الأربعاء، أن قرار استئناف الرحلات الدولية اعتبارًا من 17 مايو لن يشمل 20 دولة حظرتها وزارة الداخلية مطلع فبراير.

وبين أبرز الدول في قائمة العشرين تأتي جمهورية ألمانيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية إندونيسيا، وإيرلندا، والجمهورية الإيطالية، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية البرازيل الاتحادية، والجمهورية البرتغالية، والمملكة المتحدة، وجمهورية تركيا، وجمهورية جنوب إفريقيا، ومملكة السويد، والاتحاد السويسري، وجمهورية فرنسا، والجمهورية اللبنانية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية الهند، واليابان.

و يُطلب من الوافدين القادمين من هذه الدول إلى المملكة العربية السعودية دخول الحجر الصحي في منطقة آمنة لفيروس كورونا.

وقالت شركة الطيران إن تعليق جميع الرحلات الدولية سيتم رفعه من الساعة 1 صباحًا في 17 مايو, و إن متطلبات السفر للوجهات الدولية “يتم تحديثها باستمرار” بناءً على ما تصدره السلطات.