Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

عائلات داعش في سوريا.. معاناة مستمرة من التهميش و"التنمر"

أم حمزة

الرقة (أخبار الآن) - 13/10/2021 . 21:46

نساء داعش يطالبن المجتمع بعدم التنمر

 

تتواصل معاناة أسر مقاتلي وقياديي تنظيم داعش في التأقلم مع الحياة الجديدة بعد هزيمة التنظيم الإرهابي في العراق وسوريا، حيث يعانون من التهميش وفي أحيان كثيرة من التنمر.

فاطمة هي زوجة قيادي بارز في تنظيم داعش يدعى ابو حمزة الانصاري، روت لـ"أخبار الآن" قصة انضمام زوجها للتنظيم ، حيث قالت:" اعمل خياطة وقد انتسب زوجي الى تنظيم داعش بعد ان تم التلاعب بعقله واغرائه بالسلطة وغاب عني مدة 45 يوم ليعود ويستلم مكتب التنسيب في معدان".

 

داعش

 

مناشدة بعدم التنمر

وبعد ان انتهى عهد زوجها الداعشي بدأت أم حمزة حياة جديدة محفوفة بالمتاعب بسبب ماضيهم وتروي لـ"أخبار الآن" معاناتها: " اصبح الناس يعبرون الى مناطق الاكراد وقد اخبرونا ان زوجي قتل بسبب غارة جوية مع 8 اخرين وتم ردم البناء فوقهم، وبعدها عملت بمهنة الخياطة، واصبحنا نواجه تنمر الناس والكل ينعتنا بعائلة "الدواعش" لدرجة ان اولادي اصبحوا يكرهون الذهاب للمدرسة بسبب هذا الكلام المؤذي الى ان استقر الحال بنا في هذا المخيم".

وناشدت ام حمزة المجتمع عدم "التنمر" عليها وعلى اولادها ، حيث تتمنى لهم مستقبلا افضل بعيدا عن داعش، واضافت: "اعلم اولادي على الدراسة والافكار السليمة بعيدا عن افكار داعش ولا اذكرهم بوالدهم حتى لايعودوا للاكتئاب، فقط اريد لهم مستقبلا افضل".

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.