أخبار الآن | كاراكاس – فنزويلا (حصري)

لم تعد ميليشيا حزب الله اللبناني التي تتصدر قائمة أكبر مافيا الجريمة المنظمة في العالم، مكتفية بما تفعله في لبنان من تبعية للنظام الإيراني، وشق الصف الداخلي اللبناني، حيث يتجه حزب الله إلى تعزيز قوّة شبكته التجارية العالمية، باعتبارها بديلًا فاعلًا عن دعم إيران المهدد بالتناقص، وفي أسوأ الأحوال الانقطاع مع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

وتعددت التقارير الإخبارية التي تكشف تورط الحزب في مافيا تهريب المخدرات وتبييض الأموال وتجارة الأسلحلة غير الشرعية في أمريكا الجنوبية.

طرق الحزب الملتوية في التمويل تتكشف يوماً بعد يوم، حيث يمتلك حزب الله جذورًا عميقة في فنزويلا، ومن غير المرجح أن تتمكن أي حكومة فنزويلية من طرده منها بشكل كامل.

وضمن ملف استقصائي لـ”أخبار الآن”، عن أنشطة حزب الله السرية في فنزويلا، كشفت المرشحة السابقة للرئاسة الجمهورية الفنزويلية، والزعيمة السياسية لحركة “فنزويلا تتقدم” المعارضة، ماريا كورينا ماتشادو، معطيات مهمة عن ضلوع أقوى رجالات نيكولاس مادورو، العرب، مثل مستشاره السابق ووزيره الحالي للطاقة، الفنزويلي من أصول سورية، طارق العيسمي، في رعاية حلف نظام مادورو القائم بثالوث إيران وحزب الله ومنظمة حماس أيضاً، وكيف جنت إيران في ظرف 8 سنوات، حوالي 16 مليار دولار، من خلال استخدامها للنظام المالي الفنزويلي..

وتحدثت لـ”أخبار الآن”، عن العالم السفلي لنشاط حزب الله في بلادها، وعن إقامة معسكر تدريب خاص به على الأراضي الفنزويلية.