أخبار الآن | هيت – العراق (وسام يوسف)

حصنت القوات الأمنية العراقية مدينة هيت في الأنبار غربي العراق بسياج أمني يحمل أسلاكا شائكة منعا لعودة مقاتلي داعش من الصحراء حيث مازالت عمليات التطهير والبحث عن فلول داعش مستمرة في المناطق الصحراوية المحيطة بالمدن الحدودية مع محافظة دير الزور السورية.

بعد إكمال القوات العراقية مهامها الأمنية في مناطق غربي الأنبار وإنهزام تنظيم داعش في مناطق راوة والقائم أمام تقدم القوات الأمنية العراقية بات مطلوباً من هذه القوات المحافظة على الأمن في المناطق المحررة للحيلولة دون عودة مقاتلي داعش إليها.

في مدينة هيت شمالي الفلوجة قامت القوات الأمنية بوضع سياج من الأسلاك الشائكة بطول سبعة كيلومترات من جهتها المحاذية لصحراء الأنبار والتي لجأ إليها مقاتلو داعش بعد هزيمتهم في القائم.

مدينة هيت وحتى بعد تحريرها من إحتلال مقاتلي داعش قبل سنتين تعرضت للعديد من الهجمات الانتحارية عبر هذه الصحراء والتي راح ضحيتها العشرات من أبنائها.

المحافضة على الوضع الأمني الذي حققته القوات العراقية بعد تحريرها مناطق غرب الأنبار هو من أولويات هذه القوات والذي سيتحقق عبر هذه الإجراءات الجديدة إضافة الى تعاون الأهالي في الإبلاغ عن أي تحرك مشبوه وغير طبيعي عبر صحراء الأنبار.

إقرأ أيضاً:

العراق.. القضاء على 13 مسلحا داخل نفق قرب تكريت

كيف عادت أجواء العلم الى جامعة الموصل ومن سعى لتأهيلها