أخبار الأن | حمورية – سوريا ( حازم الشامي )

تحاول مجموعة من النساء في الغوطة الشرقية المحاصرة الإلتحاق بدورات تدريبية متنوعة وذلك بهدف مشاركة المرأة بدور أكثر فعالية، وتسعى النساء إلى المشاركة بعدة دورات في التمريض والخياطة بهدف تأمين دخل يخفف عليهم الأعباء الإقتصادية التي يخلفها الحصار.

في بلدة الغوطة الشرقية بريف دمشق عكفت مجموعة من النساء على الإلتحاق بدورات لإعادة تأهيل المرأة وتمكينها في عدد من المجالات.

بلدة حموريه هي إحدى المناطق التي أقيمت فيها بعض هذه الدورات ضمت عدة مجالات كالخياطة والتمريض وتعلم اللغة الإنكليزية وأعمال يدوية مثل حياكة الصوف ودورات في الكمبيوتر.

هدى مشرفة مركز تمكين النساء
تمتد الدورة لأربعة أشهر يتم بعدها منح الطالب أو المرأة شهادة من مركز جمعية ربيع الحياة وهي الجمعية القائمة على هذه البرامج من التدريب، إذ تسعى في الدرجة الأولى لمساعدة نساء فقدوا أزواجهن كي يتمكنوا من تأمين دخل يساعدهم في تأمين إحتياجاتهن.

تشارك النساء بشكل كبير في هذه البرامج إذ يضم كل برنامج أكثر من ١٠٠ متدربة، ويؤكد القائمون على هذه الدورات أنها مهماً جداً للمرأة التي تسعى لتطوير نفسها والبحث عن عمل في ظل الصعوبات التي تواجهه في مناطق الحصار.

مجموعة نساء بأعمار متنوعة شاركن ببرامج تطوير وتمكين المرأة، يأملن في إيجاد فرصة عمل والحصول على دخل مادي يخفف عليهن أعباء الحصار ويساعد عائلاتهن. 

 

اقرأ أيضا: