أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

أعلن الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، أن الإمارة ستحتفل بنهاية عصر المعاملات الورقية الحكومية، بإصدار آخر وثيقة حكومية مطبوعة بحلول عام 2021. جاء ذلك خلال حضوره حفل "المستقبل الآن" الذي يقيمه مكتب دبي الذكية للإحتفال بمرور 3 سنوات من الإنجازات.

"على الحكومة أن تذهب إلى المتعاملين وليس العكس" هي مقولة ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، أصبحت الآن جزء من الواقع، وأضحت الكثير من الخدمات الحكومية رقمية لا ورقية، في سبيل تحويل دبي إلى مدينة ذكية.

ألفٌ ومئتانِ وستٌ وسُتون خدمة ومبادرة أطلقها مكتب دبي الذكية خلال السنوات الثلاثة الماضية، نجحت بفضل التعاون بين القطاعين العام والخاص وتوظيف الابتكار التكنولوجي، في تحسين جودة الحياة بالنسبة للمقيمين والزائرين على حد سواء.

اليوم أطلق الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم "دبي الذكية 2021"، التي تمثل المرحلة التالية من الحياة الذكية والمستدامة للإنسان، ودشن خلال حضوره حفل "المستقبل الآن" منصة – دبي بالس – لتكون حاضنة بيانات والعمود الفقري للتحول الذكي في الإمارة.

وقد جاءت مبادرة دبي الذكية ترجمة عملية لنهج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المُتمثل في التركيز على تحقيق أعلى درجات السعادة للناس في دبي، والعمل على إضفاء مزيد من السعادة لسكان مدينة دبي سواء كانوا مواطنين أو مقيمين أو زائرين، وفي سبيل تحقيق هذه المهمة يعمل مكتب دبي الذكية على توظيف الابتكار التكنولوجي وتسخيره لجعل تجربة دبي الأكثر فعالية والأكثر سلاسة والأكثر أمناً، ولتحقيق مستوى استثنائي من جودة الحياة.

اقرأ أيضا:
دبي أسرع الوجهات السياحية نموا بلعالم واقتصادها نموذج يحتذى به للتنوع

محمد بن راشد: الإمارات تتصدر دول العالم في المساعدات التنموية الإنسانية خلال 2016