أخبار الآن | الغوطة الشرقية – دمشق – سوريا (سمارت نيوز)

قضى مدنيان وجرح آخرون بغارات شنتها طائرات النظام الحربية اليوم على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، وفق ما أفادت شبكة سمارت نيوز.

وطال القصف مدينة دوما وحرستا، وتسبب في سقوط عشرات الجرحى، في حين ماتزال فرق الدفاع المدني تتجول في شوارع المدينة لإسعاف المصابين.

وشنت طائرات نظام الأسد غارات جوية على الأحياء المدنية في بلدة مديرا ما أدى لوقوع عدد من الجرحى فيها، حيث عملت فرق الدفاع المدني على إسعاف الجرحى إلى نقاط طبية قريبة وإخلاء المنطقة المستهدفة من المدنيين.

وطالت غارات مماثلة مدينة حرستا، أسفرت عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين، وفق ناشطين.

من جانب آخر، أفاد ناشطون أن امرأة، من أهالي الغوطة الشرقية، توفيت على حاجز "السياسية" في حي برزة الدمشقي ليل الخميس الجمعة، إثر أزمة قلبية مفاجئة أصيبت بها بعد أن طلب منها أحد عناصر الحاجز الترجل من السيارة.

وكان مدنيان قتلا وجرح آخرون بينهم نساء وأطفال، في السابع من أيلول الجاري، جراء قصف قوات النظام بصواريخ تحمل قنابل عنقودية على مدينة دوما في ريف دمشق، بحسب ما أفاد الدفاع المدني.

كما جرح أربعة مدنيين بينهم طفلان، في اليوم ذاته، برصاص قناصة قوات الأسد في مدينة مضايا، كما قتل أفراد  لقوات النظام خلال عملية تسلل لجيش الإسلام في ريف دمشق.

اقرأ ايضا:

النظام يصعد قصف درعا ويشن هجمات للسيطرة على ابطع

مقتل القائد العسكري في جبهة فتح الشام بغارة جوية شمال سوريا