أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (الشبكة السورية لحقوق الإنسان)

ألقت مروحيات الأسد مساء الثلاثاء برميلا محملا بغازات سامة في حي السكري بمدينة حلب، قتل فيها شخص واحد، وأصيب ثمانون آخرون بأعراض اختناق وضيق في التنفس.

وبهذا الهجوم، يصبح مجموع الخروق التي ارتكبتها قوات الأسد للقرار 2118 الصادر في السابع والعشرين من أيلول 2013 ، ما لايقل عن 137 خرقا، بينهم 68 خرقا للقرار 2209 الصادر في السادس من آذار 2015، وفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

ويثبت الهجوم من جديد، بأن نظام الأسد لايكترث بمجلس الأمن الدولي ولابلجنة التحقيق الدولية، ولا بلجنة نزع الأسلحة الكيميائية.

هذا وتواصلت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مع عدد من أهالي الحي ممن شهدوا حادثة القصف وأصيب بعضهم بضيق تنفس، أخبرونا عن أعراض شاهدوها على بقية المصابين كاختناق واحمرار في العينين ورجفان في الأطراف، وهو ما أكدته الصور والفيديوهات التي وردتنا، ونحتفظ بنسخها الأصلية.

وطالبت الشبكة في ختام تقريرها، المجتمع الدولي ومجلس الأمن إيقاف تجاوزات النظام التي تفوقت على كثير من الأنظمة المارقة في العصر الحديث، فيما عدا ذلك فإن كل ماجرى منذ عام 2011 وحتى الآن يُفهَمُ أنه ضوء أخضر، بل ومعرفة تامة أن نظام الأسد سوف يقوم بكل هذه الجرائم بعد اندلاع الانتفاضة الشعبية.

 

إقرأ أيضاً

الجيش الحر يطلق المرحلة الثالثة من درع الفرات لتحرير "الباب"

اردوغان يعلن استعداد انقرة وواشنطن للتعاون لطرد داعش من الرقة