أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

في خطوة تشير الى تخبط تنظيم داعش في الموصل بالتحديد، قام بحظر البرقع أو ما يعرف بالنقاب في المراكز الأمنية التابعة له، في مدينة في شمال العراق، بالرغم من فرض ارتدائه في السابق بصورة وحشية، وهو ما كشفت عنه صحيفة ديلى ميل.

وكان التنظيم الإرهابي ، قد حظر دخول النساء المباني في الموصل وهن يرتدين الزي، وذلك بعدما قتل عدد من قادة التنظيم على يد نساء منتقبات. ونقلت الصحيفة البريطانية، خبر الحظر عن موقع "إيران فرونت بيج" الذي توصل للمعلومة عن طريق مصدر من محافظة نينوى بالعراق.

انتهاكات داعش في ليبيا بلسان نسائها

ووفقًا للقرار، فإن النساء في باقي المناطق بمدينة الموصل – عدا المباني الخاصة بالتنظيم – سوف يلتزمن بالزي الرسمي، الذي حدده التنظيم الإرهابي لهن.

وكانت النساء في السابق يتعرضن للضرب، وحتى للقتل من قبل جماعة داعش للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في سوريا والعراق، بسبب عدم ارتداءهن النقاب، وذلك لعدم امتثالهن بالزي الرسمي المخصص للنساء، والذي يلزم أن يكون لونه أسود ويغطي الجسم من الرأس وحتى القدمين، بحسب تعليمات التنظيم.

شاهد.. ما يفعله داعش في سجن النساء بسوريا

وبعد تحرير المدينة السورية منبج، من أيدى قوات التنظيم الإرهابى الشهر الماضى، ظهرت النساء يحتفلن في الطريق من خلال حرق ملابسهن القاتمة، كما نزعن النقاب عن وجوههن وألقين به على الأرض، وكانت هناك احتفالات مماثلة في قرية أبو قلقل بحلب فى شمال سوريا.

يعد تحرير منبج خسارة وضربة كبيرة للتنظيم الذي احتلها منذ أوائل عام ٢٠١٤ وذلك لأهميتها الاستراتيجية، خاصة أنها كانت تستخدم كممر لعبور المتشددين الأجانب من الحدود التركية.