أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (حسام الأحبابي)

نقل شهود عيان في المناطق الحدودية لمعقل داعش في الموصل معلومات تفيد بإنتقال عدد من أفراد داعش لاسيما الذين تم إقصاؤهم من جهاز أمن داعش الجديد "أمنيات" الى مدينة الرقة السورية .

الشهود ذكروا في رسائل نصية تمكنوا من إرسالها الى مصادر إستخبارية في عمليات تحرير نينوى أن من بين قادة داعش الذين إنتقلوا الى الرقة مسؤول عمل مخبري التنظيم في الموصل "إبراهيم القصاب" الذي يـُعرف بإسم أبو عمر الكردي والذي كان يعمل بمقر أمني في سوق الصوافة بمنطقة باب الطوب وسط الموصل.

وكان زعيمُ داعش أبو بكر البغدادي قام باجراءِ أكبرَ عمليةِ تطهيرٍ لجهازِه الامني من خلالِ إعفاءِ أغلبْ القياداتِ العراقية وإناطةِ مهامِها، لقياداتٍ تحمِلُ جنسياتٍ اجنبيةٍ وعربية لاسيما ضمنَ الموصل وضواحيها.
مصادرُ "لأخبار الآن" طلبت عدم الكشف عن هويتها خشية ملاحقتها من قبل داعش أكدت في وقت سابق أنَّ البغدادي قررَ إبعادَ قادةِ التنظيمِ عن الجهازِ الامني لداعش ممن لديهم أقرباءَ من الدرجةِ الاولى، يعملون حاليا في الاجهزةِ الامنية العراقية او القياداتِ الحكومية، من أجلِ تفادي وقوع خروقاتٍ وتسريبٍ للمعلومات، كما شمل قرار البغدادي نقل بعض القادة الاجانب من الرقة الى الموصل لإدارة جهازه الامني وإرسال بعض الذين تم اقصاؤهم الى الرقة.
وكان داعش شرع بتنفيذ إجراءات أمنية جديدة بناءً على أوامر وقرارات أصدرها قادة أجانب وعرب كان البغدادي إستدعاهم لادارة جهازه الامني الجديد في مدينة الموصل "أمنيات".

 

إقرأ أيضاً:

داعش يحرق سندات أملاك المنازل والأراضي في الموصل

القوات العراقية تسيطر على منطقتين جنوبي الموصل