أخبار الآن | حلب – سوريا – (ARA News)

جددت قوات النظام والميليشيات العراقية والإيرانية الموالية لها اليوم الأحد، خرقها للهدنة القائمة بينها وبين المعارضة المسلحة في عدد من جبهات مدينة حلب وريفها الجنوبي والشمالي، شمالي سوريا.       
من خلال تكثيف قصفها المدفعي والصاروخي على عدد من الأحياء الشرقية المحاصرة مع تنفيذ طائرات النظام الحربية عدة غارات جوية مكثفة على أحياء كرم الجبل وكرم البيك والصاخور وحي الشيخ خضر في مدينة حلب بأربعة صواريخ، ما أسفر عن سقوط جرحى. 

فقد ذكر الناشط الميداني، وائل محمد، من مدينة حلب لـ ARA News «إن قوات النظام المتمركزة عند تلال الشيخ يوسف وسط المدينة الصناعية في منطقة الشيخ نجار استهدفت بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة منازل المدنيين في أحياء الشعار وطريق الباب وبعيدين، ما تسبب بوقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين إضافة إلى دمار كبير لحق بالممتلكات في خرق جديد لنظام التهدئة القائم بينها وبين فصائل المعارضة المسلحة».

محمد أضاف أن «الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام نفذت عدة غارات جوية مستخدمة بقصفها الصواريخ والرشاشات الثقيلة على بلدة حريتان ومحيط مخيم حندرات بريف حلب الشمالي، ما تسبب بوقوع خمسة جرحى من المدنيين، فيما قصفت مدفعية قوات النظام المتمركزة في جبل عزان بريف حلب الجنوبي مواقع تابعة لجيش الفتح في بلدات البويضة والزيارة والعيس جنوبي حلب، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى في صفوف جيش الفتح».

قوات النظام وفصائل المعارضة لم تتوقف عن خرق الهدنة القائمة بين الطرفين من خلال استمرار المعارك والقصف الصاروخي المتبادل بين الجانبين فضلاً عن الغارات الجوية لقوات النظام على الأحياء المحاصرة في حلب.

معنا من حلب النشاط الاعلامي بهاء الحلبي 

المزيد من الأخبار:

أزمة وقود تجتاح حلب المحررة تسبب شلل في مرافق الحياة وتوقف أفران عن العمل

مساعدات اممية عالقة منذ أيام عند الحدود التركية السورية