أخبار الآن | سوريا – (وكالات)

قصفت مقاتلات روسية مناطق في ريف حمص بقنابل محرمة دوليا، وقال ناشطون في سوريا إن مقاتلات روسية قصفت فجر اليوم السبت بلدة تير معلة بريف حمص بقنابل النابالم المحرم استخدامها دوليا ضد المدنيين.

بينما كثفت الطائرات الحربية التابعة لقوات الاسد وكذلك الطائرات الروسية من غاراتها على مناطق عدة في سوريا، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين في محافظتي إدلب وحلب.

من جانبها، تعرضت مدينة الزبداني، شمال دمشق، لقصف مدفعي من جانب قوات الأسد.

كما قصفت الطائرات الروسية بلدة الجينة بريف حلب الغربي ومحيط مدل حلب الجنوبي، ومدينة الأتارب بالريف الغربي، وفق لجان التنسيق.

وفي وقت سابق، خسرت قوات الأسد عشرين فردا من قواتها في حي جوبر اليوم، إثر محاولة فاشلة لاقتحام الحي الواقع في دمشق وفق ما أفادت شبكة سمارت نيوز.

وتصدى فيلق الرحمن لمحاولة النظام والمليشيات المساندة له، وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي على الحي.

واستهلت قوات الأسد ومليشيات أبو فضل العباس اقتحام الحي بتفجير مبنى على أطرافه، في حين أفاد ناشطون أن الاشتباكات أسفرت عن قتل اثنين من مقاتلي فيلق الرحمن.

وكانت  اشتباكات وقعت صباح اليوم الجمعة على أطرف الحي الواقع في دمشق، بين قوات الأسد من جهة ومقاتلي فيلق الرحمن من جهة أخرى، كما استهدفت مدافع النظام مدينتي سقبا وعربين في الريف الدمشقي، وفق ناشطون.

اقرأ ايضا:

مجلس الأمن يلغي إجتماعا مقرراً حول سوريا

سجالات واتهامات هدنة سوريا تعطل وصول المساعدات لحلب