أخبار الآن | أنقرة – تركيا – (وكالات)

أعلن الجيشُ التركي، الأحد، أن مقاتِلاته هاجمت أهدافا تابعة لتنظيم داعش شمالي سوريا وأن هجماتِها أسفرت عن قتل 20 مسلحا، وقال بيانٌ صدر عن مكتبِ قائدِ هيئة الأركان العامة إن الطائراتِ ضربت ثلاثَ منشآتٍ تابعة لداعش، كما دمرت عربةً ودراجةً نارية خلال غارةٍ قبل أقل من يومين على دخولِ اتفاق أمريكي روسي على وقف إطلاق النار في سوريا حيّزَ التنفيذ. وفي غارة منفصلة ضربت مقاتلاتٌ تركية أهدافا تابعة  للأكراد شمالي العراق ما أسفر عن قتل ثلاثةَ عشرَ مسلحا.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن بيان صدر من مكتب هيئة الأركان العامة جاء فيه أن المسلحين قتلوا في 3 غارات جوية دمرت أيضا مخابئ أسلحة في جبل قنديل بالعراق ومنطقتي أفاشين وبازيان.

 من جانبه، أعاد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التأكيد على التزام حكومته بتدمير تنظيم داعش في سوريا وعلى التهديد الذي يفرضه التنظيم على تركيا.

وقال أردوغان، في رسالة مصورة مسجلة بمناسبة عيد الأضحى، إن تركيا لديها "واجب أساسي" نحو شعبها بتدمير تنظيم داعش ومنعه من شن هجمات في تركيا.

وأضاف أن الحكومة التركية عازمة على إنهاء حزب العمال الكردستاني الذي جدد تمردا دام 3 عاما طلبا لحكم ذاتي داخل تركيا بعد فشل محادثات السلام العام الماضي.

كانت تركيا قد أرسلت دبابات الشهر الماضي عبر الحدود السورية بهدف مساعدة مقاتلي المعارضة السوريين في استعادة جرابلس، إحدى المدن الحدودية المهمة التي كان تنظيم داعش يسيطر عليها، وأيضا لاحتواء تمدد  الأكراد السوريين.

وشنت المقاتلات التركية العديد من الغارات ضد أهداف تابعة لداعش في سوريا منذ بدأت عمليتها هناك، بيد أن تقارير أفادت أيضا باندلاع معارك بين القوات التركية والكردية في المنطقة.

المزيد من الأخبار:

اردوغان: من واجب تركيا القضاء على داعش

في تركيا.. لأضاحي العيد "كوافير" خاص.. لم لا!