أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (زكريا نعساني)

كنا قد استعرضنا في تقريرنا الأول عن المعلومات الخاصة التي ادلى بها محمد فراس منصور المسؤول الإعلامي السابق لمجموعة مخلوف الاقتصادية .. كنا قد استعرضنا شركات مخلوف وهرمها وترابطها ، وكيف كانت تجني الأموال ، وكذلك المعلومات المرتبطة  بحجم الأموال المهربة ، في هذا الجزء من سلسلة التقارير التي نعرضها اليكم ، سنتعرف أكثر عن الأماكن التي تذهب إليها الأموال التي تتحصل عليها أموال مخلوف والآليات التي تقوم بعملية نقلها خارج سوريا ..

أين تذهب أموال مخلوف ؟ ربما يبدو السؤال أصبح ملحاً في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها سوريا، وربما يقول قائل لماذا لم تدعم تلك الشركات الليرة السورية في انهياراتها المتتالية..دعونا نعرف منذ متى بدأ آل مخلوف اخراج أموالهم من سوريا. منصور أشار في حديثه الخاص لأخبار الآن عن الآليات التي تنقل بواساطتها الأموال وذكر معلومات جديدة عن شخصيات فنية وأخرى سياسية تساعد في هذه العملية

وذكر المسؤول السابق لمجموعة مخلوف الاقتصادية شخصيات أخرى منها غير معروفة ..ويتم التمويه بها لنقل الأموال إلى خارج سوريا كما تحدث منصور  عن  أبرز الشخصيات التي تدير هذه العملية من داخل سوريا كما شرح منصور الطريقة التي من خلالها تتجاوز عائلة مخلوف والحاشية المقربة منها العقوبات الغربية ..

طبعا العديد من الدول الأوروبية اعلنت عن مصادرة أملاك مخلوف.. ومنها المحكمة الإدارية الفيدرالية في سويسرا، التي نشرت في عام 2015 قرارا ينص الإبقاء على مصادرة أموال مخلوف … لكن على مايبدو أن مخلوف له من الطرق مايحول دون تعقبه أو اكتشاف املاكه داخل اوروبا . 

 

إقرأ أيضاً

بالوثائق 47 مليار دولار هُربت من سوريا ورامي مخلوف عراب نقلها للخارج

رامي مخلوف.. أكبر مهرب لأموال السوريين، وسببٌ لإنهيار الليرة