أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

 

وتزامن القصف مع هجوم تشنه القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي شرقي صنعاء، مدعوما بضربات جوية من التحالف.

وتأتي تلك التطورات العسكرية بعد وقت من فشل المشاورات، وفي خضم إعلان الحوثيين المتحالفين مع إيران وحزب صالح عن تشكيل ما أطلق عليه المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد، وذلك خلافا لتوجهات الأمم المتحدة.

وذكر بيان نشره المركز الإعلامي التابع للمنطقة العسكرية الـ5 بالجيش اليمني، أن "طيران التحالف دك مواقع للانقلابيين في حرض وميدي، ومنطقة المداحشة في وادي بن عبد الله بمحافظة حجة"، وذلك نقلا عن مصدر عسكري (لم يذكر اسمه) بالعمليات الحربية بالمنطقة المذكورة.

إقرأ أيضا: المعارضة: عملية حلب مستمرة حتى تحرير المدينة

وأضاف البيان: إن "الطيران دمر مدفعين ودبابة في منطقة المداحشة، ومدفعا ودبابة أخريين في منطقة الحثيرة، ومدفعا ومخازن سلاح في مدينة حرض، بالمحافظة".كما استهدف الطيران بأكثر من 10 ضربات مواقع متفرقة للحوثيين في حرض وميدي، وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من المواقع المستهدفة.

وذكرت وكالة سبأ للأنباء الموالية لهادي أن الجيش اليمني ورجال القبائل المحلية المتحالفة معه، مدعومين بضربات جوية للتحالف العربي، شنوا عملية كبيرة "لتحرير ما تبقى من مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء".

ونقلت الوكالة عن متحدث عسكري قوله: إن "قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير عدد من المواقع العسكرية المهمة التي كانت تسيطر عليها المليشيا الانقلابية، وأبرزها جبل المنارة المطل على مركز مديرية نهم وقرية الحول وجبل القناصين والعيان".

وتقود السعودية تحالفا عربيا ضد مسلحي الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح، منذ 26 مارس/آذار 2015، و"جاء ذلك تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية في بلاده".

إقرأ كذلك: إمدادات لحلب بعد فك حصارها وسط الغارات