أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (جمانة بشان)

فيما يواصل المبعوث الأممي مساعيه في الكويت لإقناع الحوثيين وحزب صالح بخطته للسلام، تشتعل جبهات القتال مجددا، وخصوصا على جانبي الحدود اليمنية السعودية، ومشارف صنعاء، التفاصيل في التقرير التالي.

مواجهات عنيفة تشتعل بين المقاومة الشعبية اليمنية وميليشيات الحوثي في مختلف جبهات الشريط الحدودي بين محافظتي تعز و لحج باليمن ، أوقفت على إثرها المقاومة زحف الانقلابيين من منطقة حيفان باتجاه الأحكوم، وذلك بشن هجوم معاكس ضدهم ودحرهم من بعض تلال منطقة حيفان بعد ساعات من الاستيلاء عليها.

الجيش اليمني يتقدم نحو صنعاء والتحالف يدك الحوثي

الهجوم المعاكس للمقاومة بدأ بعد تلقيها تعزيزات عسكرية كبيرة من الجيش ، لمنع وصول الميليشيات إلى منطقة هيجة العبد وقطع الطريق الرابط بين عدن وتعز.
وفي جبهة كرش،جرى تبادل قصف مدفعي وصاروخي بين الجيش والميليشيات اندلع منذ ساعات صباح الأربعاء، حيث قصفت الميليشيات بعض مواقع الجيش وقرى آهلة بالسكان في منطقتي كرش والقبيطة غربا.
مديرية نهم شمال شرقي العاصمة صنعاء شهدت هي الأخرى تبادلا لقصف مدفعي بين قوات الشرعية والميليشيات الحوثية ، وفي مواقع أخرى في مديرية بني حشيش المجاورة، فيما كان رد الميليشيات بقصف مماثل مستهدفا مواقع الشرعية في نهم.

وفد الحكومة اليمنية الى مفاوضات السلام في الكويت يغادر السبت

جبهات ميدانية مشتعلة قابلها مشهد سياسي متأزم ، فالرؤية الأممية لحل النزاع في اليمن لم تصل إلى نتيجة 
جلسات مكثفة يجريها المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد في الكويت لإقناع وفد الحوثيين وحزب علي عبد الله صالح، باءت كلها بالفشل، في ظل تمسك الحوثي بالحل الشامل للأزمة اليمنية، واشتراطهم تشكيل حكومة وحدة وطنية يكونون شركاء فيها، بالتزامن مع حل الملف العسكري والأمني الذي يقضي بالانسحاب من المدن، وتسليم السلاح، وإطلاق المعتقلين.