أخبار الآن | طهران – ايران (وكالات)

أقرت مليشيا عراقية تطلق على نفسها اسم حركة النجباء بان افرادا من مقاتلي حزب الله اللبناني يعملون مع الحشد الشعبي كمستشارين عسكريين.

وذكر قائد هذه المليشيات وديعى اكرم الكعبي، في تصريحات من طهران ان مقاتلين وصفهم بالعكسريين ينتمون لحزب الله اللبناني يؤدون مهام استشارية لفصائل الحشد الشعبي في العراق. مضيفا انهم ادوا ادوارا عسكرية في مناطق شمالي بابل والانبار، وهم موجودون في العراق بطلب من الحشد الشعبي.

وفي موضوع منفصل، أعلنت المفوضية العليا المستقلة في العراق للانتخابات أمس رفضها تسجيل الحشد الشعبي ككيان سياسي باعتبارها مؤسسة أمنية.

وذكرت الهيئة في بيان، إنّ الحشد الشعبي مليشيا عسكرية، مبينة أنّ قانون الأحزاب السياسية للعام الماضي الذي شرعه البرلمان وصادقت عليه رئاسة الجمهورية يحظر تسجيل أي كيان سياسي متخذاً شكل التنظيمات العسكرية أو شبه العسكرية، كما لا يجوز الارتباط بأي قوة عسكرية.

وأشارت المفوضية إلى أن كثرة التساؤلات حول موضوع تسجيل هيئة الحشد الشعبي ككيان سياسي في المفوضية، فإنها تؤكد عدم تسجيل أي كيان سياسي مسجل باسم هيئة الحشد الشعبي، كون القانون يحظر ذلك.

وتواصل مفوضية الانتخابات في العراق تسجيل الأحزاب والتنظيمات السياسية ضمن دائرة شؤون الأحزاب في المفوضية وفقاً لقانون الأحزاب السياسية لسنة 2015.

اقرأ ايضا:

مصادر أخبار الان: وصول قوة من 40 مقاتلا أجنبيا الى الحويجة

مصادر أخبار الآن: مشافي الموصل تسلمت جثثا أغلبها لأجانب