أخبار الآن | الراعي – حلب – سوريا (مراد الشواخ)

ما تزال معارك حملة "درع الفرات" مستمرة في ريف جرابلس والتي يقوم فيها الجيش الحر والجيش التركي لليوم الثالث والتي بدأت انطلاقاً من الحدود التركية

ولكن الجيش الحر ورغم تحرير "بالويران" و"الظاهرية" و"المدللة" من تنظيم داعش غرب مدينة جرابلس إلا أن الاشتباكات احتدت اليوم بينهم وبين قوات سوريا الديمقراطية جنوب مدينة جرابلس وعلى الضفة الغربية لنهر الفرات.

الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة والجيش السوري الحر والجيش التركي من جهة أخرى أسفرت عن سيطرة الجيش الحر على قرى "عين البيضا" و"العمارنة" و"دابس" و"بلابان" و"بئر كوسا" و"نزل حسين" و"المغاير" و"الحجاج" و"الخربة" وأسر عدد من أفراد قوات سوريا الديمقراطية واغتنام أسلحة لهم.

الجيش الحر يحبط هجوماً لداعش على بلدة الراعي ويحرر عدة قرى

غربا وخارج نطاق عملية درع الفرات يقوم الجيش الحر بتحصين مواقعه في بلدة الراعي وتأمين محيطها حيث قام بالتقدم وتحرير قرى "كرسنلي" و"الشيخ يعقوب" و"عياشة" و"الأثرية" من تنظيم داعش والذي يتخذ من هذه القرى بالإضافة لقرية "الوقف" التي ما زالت تحت سيطرته مركزاً لانطلاق عملياته لاحتلال بلدة الراعي" من جديد.

وقد استطاع مقاتلون في الجيش الحر من دير الزور من التسلل وأسر عنصران قياديان في تنظيم داعش احدهم روسي والآخر داغستاني وكلاهما يحملان الجنسية الروسية واستطاعت أخبار الآن الحصول على صورة حصرية لهم بعد أسرهم.

الجيش الحر كما يبدوا في تقدمه على خريطة الصراع غرب الفرات ينوي استعادة مدينة منبج -كبرى مدن الريف الحلبي- ووصل مناطق سيطرة الجيش الحر في ريف أعزاز بمناطق سيطرته بريف جرابلس وضم كل من منبج والباب لطرد تنظيم داعش.