أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

دخلت فصائل من المعارضة المسلحة حي الراموسة الاستراتيجي جنوب غرب مدينة حلب، وتمكنت من السيطرة على مبان عدة داخل الحي، وذلك ضمن المرحلة الثالثة لمعركة فك الحصار.

وأفاد ناشطون لأخبار الآن أن الفصائل المعارضة أصبحت قريبة من الكلية المدفعية التي تم استهدافها، ما تسبب في تصاعد دخان كثيف منها.

المعارضة تكسب مواقع جديدة وتدخل أحياء حلب الغربية

أما اشتباكات حلب القديمة فقد اندلعت على جبهات "فرع المرور"، و"سوق الهال"، و"الجامع الكبير في منطقة حلب القديمة، عقب هجومٍ شنته الفصائل على مواقع قوات الأسد في المنطقة دون معلومات عن خسائر، وفي السياق قالت وكالة سمارت، إن المعارضة تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع روسية، كانت تُحلّق في سماء مدينة حلب، عقب استهدافها بالرشاشات الثقيلة.

وعن معارك فصائل "الغضب لحلب" لفك الحصار عن المدينة، جرح ثلاثة عشر مقاتلاً من "الفرقة 13" التابعة لـ"فتح حلب" اليوم، جراء قصفٍ مدفعي لقوات النظام المتمركزة في بلدة الوضيحي بالريف الجنوبي، استهدف مواقعهم، في محيط البلدة.

مئات الأمتار تفصل المعارضة المسلحة عن كسر حصار المدنيين في حلب

بالمقابل، استهدف مقاتلو تجمع "فاستقم كما أمرت" التابع لـ"غرفة عمليات فتح حلب"، بصواريخ "غراد" اليوم، مقار قوات النظام في "كلية المدفعية" بمنطقة الراموسة، والتي تشهد معارك بين الطرفين في محيطها، تزامناً مع تمهيد صاروخي لمقاتلي "جيش المجاهدين"، على "الأكاديمية العسكرية" في حي الحمدانية.

وتأتي هذه التطورات، عقب تحضيرات فصائل معركة "الغضب لحلب"، للبدء بالمرحلة الثالثة بهدف الوصول إلى "الأحياء الشرقية" المحاصرة في مدينة حلب، وذلك عقب إنتهاء الفصائل من المرحلتين الأولى والثانية.