أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (حسام الأحبابي)

تزايد على نحو متسارع رفعُ العلم العراقي داخل معقل داعش الرئيس في الموصل شمال العراق بعد أن تمكن مجهولون في المدينة من إلصاقه على أحد مقار التنظيم قبل ساعات قليلة من الان.

تسجيل جديد حصلت عليه أخبار الآن يظهر قيام مجهولين بإلصاق العلم العراقي على مدرسة الفداء الواقعة ضمن حي البعث في الجانب الايسر من الموصل.

وقالت مصادر "أخبار الآن" من داخل المدينة إن قادة داعش وافرادَه يعيشون حالة ذهول من تمكن مجهولين من إلصاق الاعلام العراقية على مقاره ودواوينه حيث نَشرَ العديد من مسلحيه في مداخل المدن ومخارجها بحثا عن الفاعلين.

وهذه هي المرة الثالثة التي تنفرد فيها "أخبار الآن" ببث لقطات حصرية من داخل الموصل تظهر رفع العلم العراقي على مقار داعش في معقله الرئيس بهذه المدينة , وأظهر تسجيل جديد للعلم العراقي داخل الموصل للمرة الخامسة منذ آخر عملية لرفعه فوق "الجامع النوري الكبير" الذي خطب فيه أول مرة زعيم داعش أبو بكر البغدادي.

وكان أول ظهور للعلم العراقي في الموصل عندما رفعه مجهولون في منطقة في سوق باب الطوب باتجاه شارع السرج خانة وسط المدينة ، وفور ذلك إستنفر التنظيم مسلحيه الذين شنوا عمليات اعتقال لعدد من الباعة المتجولين الذين كانوا قريبين من موقع العلمية.

وتشير عمليات رفع العلم العراقي الى ظهور حركات مناوئة لداعش بعد عامين من احتلال التنظيم للمدينة، وبرغم خضوع الموصل لاحتلال داعش منذ يونيو عام 2014 واستمرار معاناة أهلها بسبب فرض التنظيم أحكامه المتطرفة على جميع نواحي الحياة، يواصل العديد من النشطاء تحدي تلك الأحكام، كما إنتشرت في شبكات التواصل الاجتماعي قبل أيام صورة تعبر عن تضامن أهالي الموصل مع ضحايا تفجير منطقة الكرادة وسط بغداد وتندد بجرائم داعش.

اقرأ ايضا:

تقليلا لخسائره في العراق وسوريا.. داعش يُفخخ الأطفال

وصول 350 جنديا امريكيا لقاعدة القيارة