أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

قتل ما لايقل عن 57 مدنياً وأصيب أكثر من مئة في سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات قوات الأسد وروسيا في مدينة حلب وريفها. 

وأفاد المكتب الإعلامي الموحد في حلب أن عدد القتلى في مجزرة حي طريق الباب وصل إلى 24 مدنياً جراء ثلاث غارات جوية من الطيران الحربي على منازل المدنيين، وتستمر عناصر الدفاع المدني في انتشال الضحايا من تحت الأنقاض وسط دمار كبير، وفق الصور التي بثها ناشطون.

دي ميستورا: سنبحث مع الروس تمديد الهدنة في حلب

وقال الناشط " خالد أبو المجد " أن مجزرة أخرى خلفت أكثر من عشرين قتيلاً وعشرات الجرحى بإصابات خطيرة ارتكبها الطيران الحربي الروسي في  حي الراموسة في مدينة حلب ، وأضاف ناشطون أن إحدى الغارات استهدفت الطريق الرئيس لحي الراموسة الذي يصل الأحياء الشرقية ، وأسفر عن احتراق السيارات على الطريق وتفحم الجثامين وإصابة آخرين ممن كانوا على الطريق بإصابات بليغة ، كما قتل ستة مدنيين وعدد من الإصابات جراء قصف من الطيران الحربي الروسي على حي الصاخور ، أما في حي المشهد حيث قتل شخص باستهداف الحي ببرميل متفجر في مدينة حلب ، وفي الريف الغربي وثق نشطاء مقتل شخصين في غارات جوية على مدينة دارة عزة ، وطفل في مدينة الأتارب ، بالتزامن مع توجيه المجلس المحلي في المدينة  نداء استغاثة للمنظمات الإنسانية لإيصال المواد الإغاثية والطبية . في المقابل دمر الثوار بصاروخ مضاد للدروع دبابة لجيش النظام على جبهة الحرابلة جنوب شرقي حلب.

أزمة انسانية كبيرة تعشيها حلب مع غياب المساعدات

وفي سياق آخر تستمر الاشتباكات لليوم التالي على التوالي بين كتائب الثوار وتنظيم داعش على جبهة صوامع الراعي في ريف حلب الشمالي ، وأفادنا مصدر عسكري أن منطقة الصوامع تعتبر خط الجبهة الأمامية ويعيق تقدم الثوار الألغام الأرضية التي زرعها التنظيم  في محيط البلدة .

وتشهد مدينة حلب وريفها مجازر يومية بوتيرة متفاوتة بالتزامن مع توافق روسي أميريكي لحسم المعركة في حلب ووقف تقدم المعارضة في كامل مدينة حلب .