Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

قتلى وجرحى بقصف روسي على ادلب وإدارة المحافظة تعلق عملها

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (سمارت برس)

لقي ستة مدنيين مصرعهم وجرح أكثر من 18 آخرين، في قصف جوي روسي على مدينة ادلب وريفها، وفق ما أفادت به شبكة سمارت برس.

وأوضحت الشبكة أن القصف تركز على مدينة بنش وسراقب واريحا، في حين علقت إدارة المحافظة عملها ليوم غد نتيجة القصف المكثف.

قضى ستة مدنيين، بينهم طفلان، وجرح أكثر من 18 آخرون، اليوم الأحد، بقصف جوي روسي على إدلب وريفها، فيما علقت إدارة محافظة إدلب عملها ليوم غد، نتيجة القصف، حسب مراسل "سمارت".

وقالت الشبكة إن طائرات حربية روسية قصفت منازل سكنية وأرض زراعية في المدينة، ما أسفر عن مقتل أربعة بينهم طفلة، وجرح 15 أكثر آخرين، في حين قتل مدني بقصف روسي مماثل مدينة بنش، فيما دعت المشافي الأهالي إلى التبرع بالدم تفادياً للنقص.

قصف عنيف على حلب ومقتل مدنيين في إدلب

وألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على قرية الجانودية، ما أدى إلى مقتل طفلة وجرح ثلاثة آخرون بينهم نساء وأطفال، حسب المراسل.

وتعرضت مدينة سراقب لقصف جوي روسي، ما أدى لوقوع جريح، كما شهدت كل من محيط جامعة إيبلا، وقرية معرشورين، وقرية إبلين، وقرية الحلزون، وقرية "قلب لوزة"، وقرية كيتان، لقصف روسي مماثل، دون ورود معلومات عن اصابات، فيما قصفت طائرات النظام الحربية مدينة أريحا، دون ورود أنباء عن إصابات.

بدورها أعلنت إدارة محافظة إدلب، اليوم، تعليق عملها غدا ليوم واحد، نتيجة شدة القصف، واستثنى قرار التعليق مديرية الصحة والدفاع المدني.

11 قتيلا في قصف على بلدة الدنا بريف ادلب

وقضى عشرة مدنيين وأصيب آخرون، أمسالسبت، في مجزرة جديدة ارتكبتها طائرات حربية روسية على بلدة عرب سعيد في منطقة سهل الروج بريف إدلب، وفق الدفاع المدني السوري.

وتشهد محافظة إدلب مؤخراً تصعيداً عسكرياً مكثفاً من قبل طائرات النظام وروسيا، ما أسفر عن مقتل وجرح المئات من المدنيين، جلهم نساء وأطفال.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.