أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

تمكن الجيش اليمني بإسناد من التحالف العربي، من طرد تنظيم القاعدة من زنجبار عاصمة أبين، وذلك بعد ساعات على بدئه عملية عسكرية واسعة لاستعادة بلدات بالمحافظة من سيطرة المسلحين.

وقال مصدر عسكري إن الآلاف من قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تحركت فجر اليوم باتجاه مدينتي زنجبار وجعار، كبرى مدن أبين لطرد القاعدة منها.

كما أكدت مصادر عسكرية في عدن أن قوات عسكرية تتألف من ثلاثة ألوية شكلت حديثا ومئات من مسلحي اللجان الشعبية المحلية تم تحريكها باتجاه زنجبار. 

مئات الضباط ينضمون للجيش الوطني اليمني

من جانبها، عززت قوات التحالف العربي هذه العملية العسكرية ضد تنظيم القاعدة بمختلف الأسلحة الحديثة والمعدات الحربية والآليات والمدرعات.

وكانت طائرات التحالف قد شنت في وقت سابق، غارات عدة استهدفت مواقع للقاعدة في مدينتي زنجبار وشقرة الساحليتين.

أما على صعيد المعارك الجارية ضد الحوثيين وقوات صالح، فقد انضم مئات الجنود والضباط اليمنيين إلى معسكرات الجيش الوطني في محافظة مأرب، قادمين من الوحدات التي ما زالت ترزح تحت احتلال الانقلابيين الذين يرى مسؤولون عسكريون يمنيون أن أيامهم باتت معدودة.

التحالف العربي يدفع بتعزيزات عسكرية إلى مأرب

وينتمي هؤلاء العسكريون إلى معسكر العمالقة بمحافظة عمران واللواء 33 مدرع في الضالع واللواء 101 بمحافظة شبوة واللواء الثالث مشاة جبلي شمال العاصمة صنعاء.

وقد دعا المنضمون زملاءهم إلى الالتحاق بمعسكرات الشرعية والانحياز للوطن في مرحلة وصفت بالفارقة والاستثنائية في تاريخ البلاد.