اخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

كشف الناطق الأمني لوزارة الداخلية السعودية هوية الانتحاريين في هجومي الحرم والقطيف، حيث اتضح من إجراءات التثبت من هوية منفّذ الجريمة الإرهابية عند المسجد النبوي أنه نائر مسلم حماد النجيدي البلوي (سعودي الجنسية ، 26 عاماً)، ولديه سابقه تعاطي مخدرات.

كما اتضح من إجراءات التثبت من هوية منفّذي التفجير الإرهابي بمحافظة القطيف أنهم كل من عبد الرحمن صالح محمد العِمِر (23 عاماً)،وإبراهيم صالح محمد العِمِر (20 عاماً)، وعبد الكريم إبراهيم محمد الحسِنِي (20 عاماً)، وجميعهم لم يستخرجوا بطاقات الهوية الوطنية.

وبفحص العينات المرفوعة من مخلّفات الانفجارين، تبين وجود آثار مادة النيتروجلسرين المتفجرة، وهي مماثلة للمادة التي ضُبطت آثارها في حادث الانفجار بمواقف السيارات بمستشفى سليمان فقيه بجدة، ولا تزال الجهات المختصة تستكمل الفحوص ذات العلاقة بذلك.

وجرى على خلفية الجرائم الإرهابية، التي وقعت بالمدينة المنورة ومحافظتي جدة والقطيف، القبض على 19 متهماً ممن توافرت أدلة وقرائن على علاقتهم بها، منهم 7 سعوديين و12 من الجنسية الباكستانية. ولا تزال الجهات الأمنية تباشر مهامها بالتحقيق في تلك الجرائم، وسيصدر بيان إلحاقي بالمستجدات.

سلسلة انفجارات تنتهك حرمة الزمان والمكان في السعودية

إدانات عربية واسعة للهجوم الارهابي بالمدينة المنورة