أخبار الآن | الرياض – السعودية ( غرفة الأخبار )

يتزامن ذلك بينما  أكد اللواء منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية أن الاعتداءات الثلاثة الأخيرة التي وقعت في السعودية مؤخرا مرتبطة ببعضها البعض تحديدا بسبب التوقيت والأدوات التي استخدمت فيها.

وأوضح اللواء التركي أن الاعتداءات الأخيرة استُخدمت فيها مادة النيتروغلسرين المتفجرة. كما أكد اللواء التركي أن الجرائم الإرهابية الأخيرة مرتبطة بشكل كبير بتنظيم داعش ، مشيرا إلى أن الموقوفين على صلة بالتنظيم المتطرف. وأكد أن التحقيقات مازالت في مراحلها الأولى، وأنه في الأيام المقبلة سيُككشف المزيد من الملابسات من خلال استجواب المعتقلين.

السعودية تكشف هوية منفذ تفجير جدة الانتحاري

هذا وكشفت وزارة الداخلية السعودية مساء الخميس هوية الانتحاريين الذين نفذوا الهجمات الإرهابية قرب الحرم النبوي في المدينة المنورة وقرب مسجد في القطيف مساء الاثنين الماضي.
وصرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إلحاقاً للبيان المعلن عن اشتباه رجال الأمن في أحد الأشخاص أثناء توجهه إلى المسجد النبوي الشّريف عبر أرض فضاء تستخدم كمواقف لسيارات الزوار، وقيامه عند اعتراضهم له بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه، مما نتج عنه استشهاد كل من: الجندي محمد بن معتاد هلال المولد، والجندي هاني بن سالم سليم الصبحي، والجندي عبدالمجيد بن عبدالله عودة الحربي، والجندي عبدالرحمن بن ناجي سليم الجهني .