أخبار الآن | باريس – فرنسا (خاص)

على متن "زورق من أجل السلام" يجول نهر السين في العاصمة الفرنسية، وعبر أنشطة ثقافيةٍ وموسيقيةٍ متنوعة، يحاولُ ناشطونَ سوريونَ شرحَ مشهدِ الثورة الحقيقي في بلادِهم، وسلميةِ مطالبهِم في بناءِ وطنٍ حرٍ يسوده العدلُ والسلام إلى الجمهور الغربي.

الناشطة رشا أبا زيد رئيسة جمعية "سوريا عصرية ديمقراطية علمانية" تحدثت للزميل هاني الملاذي، عن تجربتهم في نقل أوجاع السوريين وآمالهم بغد أفضل إلى الشارع الفرنسي. نتابع. 
جولات سورية على ضاف نهر السين في باريس تقيمها جمعية سوريا عصرية ديمقراطية علمانية، حيث بدأت جمعية سوريا عصرية ديمقراطية علمانية بتنظيم جولات نهرية على متن "زورق من أجل السلام" لإمضاء يوم كامل على ضفاف باريس، للتحدث عن سوريا، وعن أوجاعها، وعن أفضلَ غد ممكنٍ لها. وقت طويل تكون فيه الثقافةُ والأدب والموسيقا محرَّكَ العمل، ويكون الأمل في بناء سوريا حرة يسودها العدل والسلام الدفةَ التي تُوجِّه المركب.

باريس وموسكو: الوضع بسوريا معطل بالكامل

وعبر بضع محطات تعمل الجمعية على أن تكون كل منها خلقاً لجسر بين هنا وهناك، ولحظاتِ تبادلٍ أفكار ومعلومات بين سوريين وفرنسيين من باريس وماحولها. في كل جولة، كان التوقف للنزول إلى ضفة النهر، عند محطة تحمل قيمةً معينة تتناولها الجمعية مع المدعويين: فنانين، كتاب، جامعيين، رواة شهادات، ناشطين… وتكون هنالك عدة أوقات مكثفة، تتمحور على موضوع معين يدور حوله نقاش مع المدعويين.