أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

في حملة القصف الهوجاء التي ما زالت تُشَنُ على مدينة حلب شمال سوريا من قبل الطيران الروسي وقوات الأسد، لم تسلم مستشفيات المدينة من هذا القصف الهمجي كما وصفه ناشطون سوريون في الداخل، حتى بات أكثرها خارج الخدمة. اتحاد منظمات الرعاية والإغاثة الطبية، أعلن أن الأطباء والممرضين والتقنيين العاملين في مستشفيات حلب، وجهوا الثلاثاء نداء إلى المجتمع الدولي من أجل وقف القصف، شارحين في شرائط فيديو قصيرة وضع القطاع الصحي البائس.

أحد الممرضين العاملين في القسم الشرقي من حلب، قال في شريط فيديو إن معظم الأطباء والممرضين يعملون على مدى يومين متتاليين دون توقف، ولم تعد لدى معظمهم القوة اللازمة لمواصلة العمل. ومن المعلوم، فإن الاحياء الشرقية من حلب باتت محاصرة تماما من قبل قوات الأسد منذ السابع عشر من تموز/يوليو، ولم يدخل هذه الاحياء أي مساعدات منذ السابع من الشهر الحالي. ويتزامن هذا الحصار مع دكها بقصف بلا هوادة، أدى إلى قتل عشرات المدنيين.
              
ويروي قصي الحلبي التقني في مجال التصوير بالاشعة أن الوضع في المدينة تجاوز الكارثة الانسانية، مشيرا إلى أن النظام يريد إبادة الحياة في المناطق المحاصرة، ولفت الى وجود نقص حاد للوقود والغذاء. من جهته يقول بكري معاذ طبيب العظام الجراح، أن القصف يستهدف المدنيين فقط، واصفا الاعداد الكبيرة للجرحى ممن يصلون إلى المستشفيات، وكيف أن الأطباء يجرون أكثر من 12 عملية على التوالي دون توقف.

وبحسب اتحاد منظمات الرعاية والإغاثة الطبية، فإن 300 ألف شخص محاصرون حاليا في القسم الشرقي من حلب الذي لم يبق فيه سوى نحو 30 طبييا يعملون في خمسة مشافي.

المزيد من الاخبار:

حصار حلب.. تحذيرات من كارثة إنسانية وشيكة

معارك كر وفر على جبهات القتال في حلب