أخبار الآن | حلب – سوريا (مراد الشواخ)
 

استعاد الثوار والمعارضة المسلحة كافة النقاط التي سيطرت عليها قوات الأسد مؤخرا على جبهة "الملّاح" إضافة لمنطقة "عرب سلوم" في مدينة حلب بعد معارك عنيفة امتدت على طول جبهات القتال في المدينة.

وكانت قوات الأسد والمليشيات الموالية له أعلنت ما سمته معركة حلب الكبرى، الرامية إلى حصار كافة الأحياء المحررة في المدينة، بغطاء جوي روسي، لكن واجهت تلك القوات مقاومة شرسة من الثوار وفصائل من المعارضة المسلحة. 
وكانت منطقة "الأسامات" التي سيطرت عليها قوات الأسد والميليشيات الموالية له منذ يومين في جبهة الملاح هي التقدم الوحيد الذي حققوه في بعد إعلانهم عن ما سمّوه "معركة حلب الكبرى" .

جيش سوريا الجديد يهاجم داعش في دير الزور

وقد دمر الثوار دبابة T72 بصاروخ ميتس مضاد للدروع في جبهة حي الخالدية وعربة فوزديكا مدرعة في الملاح بصاروخ تاو ودبابة أيضاً أعطبت نتيجة استهدافها بقذائف الهاون ومدفع من عيار 122 ملم داخل مدفعية الراموسة بصاروخ تاو

فصائل المعارضة تسيطر على الملاح وحندرات في ريف حلب

وقد شن الثوار والمعارضة مسلحة هجوماً معاكساً فور صدهم لهجوم من قوات النظام والميليشيات الموالية له بتغطية جوية روسية على ذات المحور في وقت اندلعت فيه اشتباكات في حي "الراشدين" و"سيف الدولة" و"الخالدية" و"الليرمون" و"الراموسة".

وقد نفذت طائرات حربية روسية وسورية غارات بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية على أحياء "طريق الباب" و"الشيخ سعيد" و"المرجة" و"الميسر" و"قاضي عسكر" و"الملّاح" وكذلك ف الريف الشمالي على مدن وبلدات "حريتان" و"كفر حمرة" و"عندان"

الجدير بالذكر أن النظام يروج لمعركة حلب الكبرى بهدف حصار المناطق المحررة فيها والسيطرة عليها على لسان واجهات إعلامية ورموز أبرزهم وزير الخارجية وليد المعلم ومحافظ حلب .