أخبار الآن | مشارف منبج الجنوبية – ريف حلب – سوريا (حصري)

تجولت كاميرا أخبار الآن على تخوم المناطق المحتلة من داعش، وأطلعت على حجم الدمار في المنطقة، كما التقت أفراد ن قوات سوريا الديموقراطية التي تتمركز مع كتائب شمس الشمال من الجيش السوري الحر.
وتسيطر قوات مجلس منبج العسكري على كافة مداخل ومخارج المدينة، وتحاول تحريرها من داعش.

داعش يخسر آخر قرية شرق مدينة منبج بحلب

وتدور الاشتباكات بين مقاتلي مجلس منبج العسكري بدعم من قوات سوريا الديمقراطية من جهة ومقاتلي تنظيم داعش من جهة أخرى بالقناصات، وقليلا ما يتم استخدام الأسلحة الثقيلة نظرا لتواجد المدنيين في المدينة والذين يستخدمهم التنظيم كدروع بشرية. طائرات التحالف تلعب دورا رئيسيا في هذه المعركة والتي يصفها المراقبون بأخطر المعارك حتى الآن ضد تنظيم داعش نظرا لأهمية مدينة منبج واسترتيجيتها بالنسبة للتنظيم.

وتقصف طائرات التحالف والتي تكاد لا تفارق سماء المنطقة أي تحرك لأفراد  التنظيم في المدينة وبحسب المعلومات فأن التنظيم يتمركز على أسطح المباني وأسفلها فيما يضعون المدنيين في الطوابق الوسطى لمنع الطائرات من قصفهم. ويستخدم أفراد التنظيم إسلوبا جديد ا في التشويش على طائرات التحالف ، وهو بوضعهم لقطع حديدية تشبه سلاح الدوشكا في مفارق الطرق وعلى الأسطح للتمويه بوجود تمركز لهم هناك. ويعمد مقاتلو التنظيم لإضرام النيران ببراميل من النفط بغية إصدار دخان أسود بحيث يعيق رؤية الطائرات لتحركاتهم خلال النهار.