أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

إستهل ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مباحثاته في واشنطن بلقاء وزير الخارجية الأميركي جون كيري. وإلى جانب العلاقات السعودية الأميركية، تستأثر أزمات المنطقة خصوصاً اليمن، وسورية، والعراق، وليبيا، بالاضافة الى التدخلات والتهديدات الإيرانية باهتمام المحادثات التي يجريها الأمير محمد بن سلمان حاليا مع كيري، ولاحقا مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ووزير الدفاع أشتون كارتر.
كما يُنتظر أن يلتقي الأمير محمد في نيويورك رؤساء شركات ومؤسسات مالية لبحث كل ما من شأنه خدمة "رؤية السعودية 2030".

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قد وصل مساء الاثنين، إلى الولايات المتحدة الأميركية في زيارة رسمية يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية-الاستراتيجية والتعاون والشراكة التاريخية بين البلدين، ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

بعد قتل داعش لشرطي فرنسي وزوجته.. هولاند: نواجه خطرا إرهابيا كبيرا

وجاء في بيان للديوان الملكي: "بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، واستجابة للدعوة المقدمة من حكومة الولايات المتحدة الأميركية، يغادر محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الاثنين 13 / 6 / 2016م إلى الولايات المتحدة الأميركية في زيارة رسمية يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك".