أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

لقي 12 فردا من داعش مصرعهم، إثر 9 غارات شنتها قوات التحالف الدولي على مواقع التنظيم في شمال حلب، ضمن عملية درع الفرات التي يساند الجيش التركي فيها الجيش السوري الحر.

ومازال الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا، التقدم نحو بلدة دابق لتحريرها من قبضة داعش، إلا أن الألغام التي زرعها التنظيم تعيق تقدمه. في الأثناء أوضح رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أن درع الفرات ستتواصل دون انقطاع، حتى تطهير المنطقة كاملا في مدينة الباب من أفراد داعش.

وكان قيادي في المعارضة السورية، قال أمس الأثنين إن مقاتلي المعارضة يتوجهون نحو دابق لتحريرها في غضون 48 ساعة، إذا سارت الأمور وفقا للخطة، وأضاف القيادي أن التقدم صوب البلدة، كان بطيئا، لان التنظيم المتشدد زرع الألغام بكثافة في المنطقة.

وقال لرويترز "إذا الأمور سارت مثل ما متخيلين لها خلال 48 ساعة إن شاء الله نكون بدابق إذا سارت الأمور كما مخطط لها".

وذكر أن 15 قتيلا من مقاتلي المعارضة سقطوا أمس الأحد، بسبب الألغام الأرضية وهجوم بالمورتر في قرية تركمان بارح، التي انتزع مقاتلون تدعمهم تركيا السيطرة عليها من داعش.

قال الجيش التركي الاثنين، إن 15 مقاتلا من المعارضة السورية المسلحة قتلوا وأصيب 35 في اشتباكات خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة في شمال سوريا حيث أطلقت تركيا عملية "درع الفرات" في مواجهة داعش وخصومها الأكراد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بيان للجيش للتركي إن  13 من مسحلي داعش قتلوا في 11 ضربة جوية ضمن أحدث العمليات التي تهدف إلى إبعاد التنظيم المتشدد عن الحدود التركية، حسب أنقرة.

وكان البرلمان التركي قد أجاز السبت الماضي، بغالبية كبيرة للجيش التركي مواصلة مهماته في العراق وسوريا لعام إضافي.

وبناء على ذلك، يستطيع الجيش التركي التحرك حتى نهاية أكتوبر 2017 خارج حدود بلاده وخصوصا في العراق وسوريا، حيث بدأ في 24 أغسطس عملية "درع الفرات".

المزيد من الأخبار:

تركيا تقصف عشرات المواقع لداعش بريف حلب خلال يومين

الجيش الحر: سنصل دابق "معقل داعش" خلال 48 ساعة