أخبار الآن | تعز – اليمن (أ ف ب)

قتل ستة مدنيين واصيب ثمانية آخرون بجروح اثر سقوط قذيفتي هاون اطلقهما المتمردون على سوق شعبي في مدينة تعز جنوب غرب اليمن، بحسب مصادر عسكرية وطبية. واوضحت المصادر ان بين القتلى ثلاثة اطفال.

وقال شهود عيان ان القذيفتين انفجرتا امام مكتب البريد العام بحي بيرباشا بالمدينة.

وتعز ثالث اكبر المدن اليمنية محاصرة بشكل شبه كامل من المتمردين الحوثيين وحلفائهم انصار المخلوع الاسبق علي عبد الله صالح.

وتحاول قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي منذ اشهر كسر الحصار المضروب على المدينة. وتمكنت من فتح طريق من الجهة الغربية للمدينة ما اتاح ايصال مساعدة بشكل متقطع للسكان المدنيين الذين يعانون من المعارك.

لكن قوات هادي تلاقي صعوبات في فتح الطريق الرئيسي الذي يربط المدينة من الجهة الشرقية بجنوب اليمن الخاضع لسلطة القوات الحكومية.

من جهة اخرى تمكنت القوات الشرعية في اليمن من قطع طريق إمداد لميليشيات الحوثي وصالح بين صنعاء ومأرب، وفق ما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية"، الاثنين.

وذكرت المصادر أن القوات الشرعية أحزرت تقدما جديدا على جبهة صرواح باتجاه منطقة خولان بين محافظتي مأرب وصنعاء، وذلك بعد مواجهات مع ميليشيات الحوثي وصالح .

وأكدت مصادر عسكرية أن التقدم تركز باتجاه وادي حباب، حيث تمكنت القوات الشرعية من السيطرة على مرتفعات وقطع الطريق على الإمدادات القادمة للميليشيات من صنعاء إلى أطراف مأرب.

ويأتي هذا التطور بعد 24 ساعة من اعتراض منظومة الدفاع الصاروخية "باتريوت" التابعة للتحالف العربي، صاروخا باليستيا في سماء مدينة مأرب، أطلقته مليشيات الحوثي وصالح.

وأشارت مصادر يمنية إلى استهداف مقاتلات التحالف معاقل لميليشيات الحوثي في صنعاء بالكلية الحربية وقاعدة الديلمي الجوية، ومنطقة الصباحة.

كما أغار طيران التحالف على مواقع عسكرية لميليشيات الحوثي وصالح في مديريتي حرض وميدي في حجة وصرواح في مأرب، فق وقت سابق الأحد.

اقرأ ايضا:

الجيش اليمني يتقدم بلحج ويعزز وجوده بالجوف

استنكار عربي ودولي لاعتداء الانقلابيين على سفينة إماراتية في باب المندب