أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – منى عواد – متابعات

أطلقت "آفاز" حملة تحت اسم "أنقذوا أطفال حلب" تطالب رؤساء العالم، وفي مقدمتهم الأمريكي والتركي، بفرض منطقة حظر جوي شمالي سوريا تشمل مدينة حلب، بهدف وقف قصف المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية

وتجاوز عدد الموقعين على الحملة مليون وثلاثمائة ألف شخص، وتهدف  لجمع مليون ونصف الميلون توقيع، حيث أكد مطلقو الحملة، في بيان نشر على موقع "آفاز"، أنه لا يوجد طريقة لإيقاف "الحرب" في سوريا، ولكن من الممكن إيقاف القصف على حلب والشمال السوري.

وجاء في البيان، أن ما يقارب 70 في المئة من أعضاء "مجتمع آفاز" يدعمون فرض هذه المنطقة، في حين يعارض ذلك ثمانية في المئة من "المترددين حيال اللجوء إلى القوة من أجل حماية المدنيين".

وبيّن البيان، أن جميع الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف إطلاق نار ومن ثم حل سياسي عبر المفاوضات "فشلت"، وما يجري في سوريا يثبت بأن أي رؤية للحل في سوريا يجب أن تبدأ بحماية المدنيين، وفرض حظر جوي، حيث سيتبين لـ"الأسد" وروسيا حينها، أن المجتمع الدولي بات جديا.

وتحاصر قوات النظام الأحياء الشرقية من حلب، بالتزامن مع قصف مكثف لطائراتها الحربية وسلاح الجو الروسي عليها، ما أسفر عن مقتل وجرح مئات المدنيين خلال الأيام العشرة الأخيرة بينهم عشرات الأطفال، إضافة لدمار منشآت خدمية منها المشافي.

اقرأ ايضا:

غارات تستهدف مستشفى الصاخور بحلب للمرة الرابعة

"التايمز " 100ألف طفل سوري محاصر في حلب بانتظار الموت